أخبار محليةمحلياتمميز

رئيس الحكومة : قريبا زيادة الرواتب وانفراجات على كافة الصعد في سوريا



تابعنا عبر

قال رئيس الحكومة السورية حسين عرنوس ان زيادة الرواتب وانفراجات على كافة الصعد في سوريا قريبا .

وتحدث رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس عن وجود دراسة حالية تخص زيادة الرواتب في سوريا ، مضيفاً أنه سيكون هناك انفراجات قريبة على كل الصعد.

وقال عرنوس بحسب صحيفة “الوطن” المحلية أن “هناك انفراجات ستفرح المواطنين وسيلمسونها على كل الصعد قريباً”.

ولفت إلى أن “كل كميات المازوت التي يتم استهلاكها حالياً في البلد مستوردة ويتم دفع قيمتها بالقطع الأجنبي”، منوهاً إلى أن الحكومة “لن تقبل بغير سعر واحد للمشتقات النفطية وهي لم تحرره وإنما تبيعه بثلث التكلفة”.

وقال وزير المالية قبل مدة : ان عدم ورود بند في مشروع الموازنة خاص بزيادة الأجور لا يعني أنه لا يوجد زيادة والعكس أيضاً صحيح ولم يسبق للحكومة أن خصصت بنداً للرواتب والأجور في الموازنة وفي حال أصبح هناك زيادة فإنه يمكن تغطيتها من الاحتياطي والوفرات الأخرى.

وأعلنت نقابة المهندسين عن زيادة الاجور للمهندسين المتقاعدين لتصبح 50 ألف ليرة سورية بدلا من 40 ألف ليرة، إضافة إلى تبسيط آلية دفع رسوم ضم الخدمة للمهندسين عن مدة مزاولتهم المهنة خارج سوريا.

يذكر أن آخر زيادة للأجور في سوريا حصلت في 21 تشرين الثاني 2019 بعد صدور مرسومين تشريعيين قضى الأول بزيادة رواتب وأجور العاملين المدنيين والعسكريين الشهرية 20 ألف ليرة والثاني زيادة المعاشات التقاعدية الشهرية للمدنيين والعسكريين 16 ألف ليرة.

موقع ترندينغ

 

زر الذهاب إلى الأعلى