أخبار التقنيةالعالم الرقميمميز

عملة Dogecoin “دوج كوين” ترتفع بنسبة كبيرة وتتصدر تريند ..تعرف عليها



تابعنا عبر

عملة DOGECOIN او دوج كوين ، هي العملة التي تصدر اسمها تريند اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي  بعدما اترفعت بنسبة كبيرة تقدر ب 400 % من 13 سنتاً الى 39 سنتاً.

ماهي عملة DOGECOIN

عملة DOGECOIN هي العملة الرقمية الجديدة ، التي بدأت في الأصل كمشروع ساخر على الإنترنت منذ أكثر من سبع سنوات، تبلغ قيمتها السوقية الآن أكثر من 40 مليار دولار وفقاً لموقع «CoinDesk».

وارتفعت قيمة عملة DOGECOIN بأكثر من 2000 في المئة منذ بداية العام الجاري، والفضل بذلك يعود الى أمرين: أولهما كثرة الحديث عنها على منصة «ريدت» Reddit للتواصل الاجتماعي، والكمية الهائلة من الـ«ميمز» MEMES التي أنتجت عنها؛ وثانيهما هو تغريدات المُعجب الكبير بالعملة، إيلون ماسك، الذي يعتبرها عملة الشعب. الأخير قال خلال دردشة صوتية له على تطبيق «كلوب هاوس»، إنه سيضع عملة «حقيقية» من «دوج كوين» على القمر، وعقب ذلك لم يتوقف مسار صعود العملة.

حتى إن ماسك ذهب بعيداً في حبّه لـ«دوج كوين»، وقال في تغريدة أخرى إنه إذا تخلى حاملوها عنها، فسيقوم هو بنفسه بدعمها.

شعار دوج كوين DOGECOIN هو وجه نوع من الكلاب يسمى «شيبا اينو»، ولهذا نجد غالبية الـ«ميمز» عنها تحوي صورة كلب.

ينقسم الخبراء الاقتصاديون حول العملة؛ البعض يرى فيها «بتكوين» جديدة، إذ انطلقت من بضعة سنتات الى أن وصلت الى 62 ألف دولار للعملة الواحدة في الساعات الأخيرة. ويعتقد هؤلاء أنها استثمار جيد، فيما يرى آخرون أنها مجرد فقاعة، وستنتهي قريباً.

وتجدر الإشارة الى أن هناك العديد من الروابط الاحتيالية، التي تنتشر بشكل تعليقات باسم إيلون ماسك على «تويتر»، وتفيد بأنه إذا ما أرسلت هذا العدد من عملات «دوج كوين» التي تملكها إلى الرابط، فسيقوم ماسك بإعادة إرسالها اليك بشكل مضاعف. وهذا كله خداع، وتتم سرقة عملات المستخدمين الذين يقعون ضحية هذا الفعل.

عملة DOGECOIN يتم شراؤها من مواقع شهيرة مثل «kraken» و«Binance»، كما يجب على المستخدم أن ينشأ محفظة إلكترونية، تمكّنه من تحويل العملات التي ابتاعها إليها، أو يتركها في محفظة المواقع السابقة. وموقع المحفظة الرسمي الخاص بالعملة هو my.dogechain.info .

المصدر : وكالات

عملة Dogecoin "دوج كوين" ترتفع بنسبة كبيرة وتتصدر تريند ..تعرف عليها
عملة Dogecoin “دوج كوين” ترتفع بنسبة كبيرة وتتصدر تريند ..تعرف عليها

زر الذهاب إلى الأعلى