أخبار رياضيةرياضةمميز

كل ماتريد معرفته عن بطولة دوري السوبر الأوروبي الجديد “ليج” لعام 2021 – 2022



تابعنا عبر

دوري السوبر الأوروبي الجديد أو دوري السوبر ليج الاوروبي الانفصالي هو مشروع بطولة لكرة القدم أعلن عنه 12 ناديا بينهم فرق ريال مدريد و برشلونة .

ماهو دوري السوبر الأوروبي الجديد

دوري السوبر الاوروبي هو بطولة لكرة القدم تم اعلانها من قبل 12 نادي أوروبي بينهم الريال و برشلونة ، وينضم اليهم 8 أندية اخرى حتى يصل عدد الأندية المشاركة الى 20 ناديا وهم :

فرق المشاركة في البطولة

12 فريق : ميلان (إيطاليا)، أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، تشيلسي (إنجلترا)، برشلونة (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، يوفنتوس (إيطاليا)، ليفربول (إنجلترا)، مانشستر سيتي (إنجلترا)، مانشستر يونايتد (إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، توتنهام هوتسبير (إنجلترا).

ماهو نظام بطولة دوري السوبر ليج ؟

وسيكون نظام البطولة من مجموعتين، بكل مجموعة 10 فرق، تخوض مبارياتها في منتصف الأسبوع بجوار مباريات دورياتها المحلية.

وسيكون موعد البطولة في أغسطس، وتخوض الفرق كل مجموعة مباريات ذهاب وإياب، على أن تتأهل من كل مجموعة أول 3 فرق إلى دور الــ8 ، ثم يخوض أصحاب المركزين الرابع والخامس بطولة مصغرة لإكمال الفريقين المتبقيين في الدور ربع النهائي، على أن تقام باقي الأدوار بنظام خروج المهزوم (إقصاء) حتى يقام النهائي في شهر مايو.
وأعلن 12 ناديا كبيرا في أوروبا، إطلاق دوري السوبر لكرة القدم بقيادة فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، رغم وجود معارضة على نطاق واسع من عناصر داخل اللعبة وخارجها.

 

ستقام المنافسات على شكل دوري بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف “المؤسس” و 5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة. وسيتم دعوة الأندية بناء على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.

ماهي طريقة لعب البطولة ؟

وسيجري تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين، المجموعة الواحدة تضم 10، مع تأهل الفرق الأربعة الأوائل في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن يكون هو ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، مع مباراة نهائية واحدة، وهو نظام أشبه بالنظام الجديد، الذي سيقره الاتحاد الأوروبي على بطولة دوري أبطال أوروبا.

ماهو موعد دوري السوبر الأوروبي ؟

ووفقا لما تم الإعلان عنه ستقام المنافسات في وسط الأسبوع، بداية من شهر أغسطس من كل عام، وستجري المباريات في مواعيد من المفترض أن تلعب بها مباريات دوري أبطال أوروبا.

ماهي الأندية الرافضة  ؟

فيما رفضت الأندية الألمانية والفرنسية الانخراط في البطولة “الانفصالية” عن الاتحاد الأوروبي، إذ كان من المفترض أن يتواجد هناك بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان أيضا.

العقوبات المتوقعة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا” رفضه إقامة البطولة خارج إطار كرة القدم الدولية، كما هدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ”يويفا” بعقوبات ضد كل الأندية واللاعبين الذين سيشاركون في بطولة دوري السوبر الأوروبي المقترحة.
ووفقا لما جاء في بيان اليويفا، “سيتم منع الأندية المعنية من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية”.

كما سبق وأن أعلن الاتحاد الأوروبي من قبل أن الأمر قد يصل إلى حرمان اللاعبين من التواجد في أهم المسابقات “كأس العالم”.

يذكر أن الاتحاد الإنجليزي والإسباني والإيطالي، إضافة لروابط تلك الدوريات جميعها عبرت عن رفضها للبطولة المستحدثة وخرجت ببيانات داعمة للاتحاد الأوروبي.

الحكومة الإسبانية تعارض دوري السوبر الأوروبي

أعربت الحكومة الإسبانية عن معارضتها لدوري السوبر الأوروبي الجديد وطالبت الأندية “المنشقة” التفاوض مع الاتحاد الأوروبي ورابطة الدوري الإسباني.

وأصدرت الحكومة الإسبانية بياناً جاء فيه: “حكومة إسبانيا لا تساند المبادرة الهادفة إلى إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي التي تروج لها أندية أوروبية عدة من بينها ثلاثة أندية إسبانية لأنها تعتقد بأنها أسست وتمّ اقتراحها من دون موافقة المنظمات الرياضية المحلية والعالمية”.

وذكر البيان بأن وزير الرياضة والثقافة الإسباني مانويل رودريغيس أوريبيس أجرى اتصالات هاتفية مع رئيس الاتحاد الأوروبي، رئيس الاتحاد الإسباني ورئيس الرابطة الإسبانية الإثنين بالإضافة إلى رؤساء أندية ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة.

زر الذهاب إلى الأعلى