مجتمعمميزمنوعات

كم عدد حروف اللغة الانجليزية ؟ ونشأتها ومراحل تطورها



تابعنا عبر

تصدر وسم كم عدد حروف اللغة الانجليزية أو عدد الحروف أو احرف اللغة الانجليزيه ترند على محرك البحث جوجل في مصر .

وتعد اللغة الانجليزية من أكثر اللغات انتشارا في العالم ، لكنها ليست اول لغة محكية فهي لغة حديثة ، وتعد اللغة العربية والفارسية من أقدم اللغات .

 تاريخ اللغة الانجليزيه

نشأت اللغة الإنجليزية، وهي لغة جرمانية في إنجلترا ، وهى ثالث أكثر اللغات الأم انتشاراً فى العالم (402 مليون نسمة بحسب تعداد عام 2002) وبالإضافة إلى انتشارها الكبير فى العالم بسبب التأثيرات العسكرية والاقتصادية والثقافية والعلمية والسياسية للإمبراطورية البريطانية ومن بعدها الولايات المتحدة الأمريكية وهى اللغة الوحيدة الموجودة بالقارات الخمس بجانب اللغة الفرنسية، وتتكون من 26 حرفا أبجديا.

مرحلة تطور اللغة الانجليزية

مرت اللغة الإنجليزية بثلاث مراحل أساسية منذ نشأتها: مرحلة اللغة الإنجليزية القديمة، مرحلة اللغة الإنجليزية المتوسطة ومرحلة اللغة الإنجليزية الحديثة.

1 – امتدت المرحلة الأولى بين القرنين الخامس والحادى عشر الميلاديين وبدأت بانسحاب الإمبراطورية الرومانية من بريطانيا وهجرة القبائل الجرمانية إليها بمن فيهم الأنجل؛ والجوتس والساكسون التى جاءت من اسكندينفيا وألمانيا، ومع مرور الوقت، تحولت الهجرة إلى غزو؛ حيث طردت هذه القبائل سكان بريطانيا الأصليين الكيلتس إلى المناطق النائية آنذاك: اسكتلندا، ويلز وأيرلندا، كانت هذه القبائل الجرمانية تتكلم لغات غريبة غير مكتوبة حيث لم يخلفوا ورائهم أى وثائق.

 

فى عام 597 ميلادي، قام القديس أوغيسطينوس وهو أحد أبرز الشخصيات المسيحية فى التاريخ بإدخال اللغة اللاتينية لبريطانيا وجعلها اللغة المفضلة للطبقة المثقفة والمتعلمة، وفى عام 600 ميلادي، بدأت اللغة الإنجليزية تكتسب خصائص لغوية متميزة بدلا من اللهجات الجرمانية، حيث تطورت إلى اللهجات الإنجليزية القديمة الأربع: الماريسيان، النوفامريان، الكينتش والساكسون، على الرغم من أن الطبقة العادية المتواضعة فى بريطانيا كانت تعتبر اللهجات الأربع أكثر ملائمة من اللغة اللاتينية، إلا أن اللغة اللاتينية بقيت اللغة المفضلة للكنيسة.

2- أما المرحلة المتوسطة، امتدت هذه المرحلة بين القرنين الثانى عشر والخامس عشر، استمر تأثير اللغة اللاتينية إلى جانب اللغة الفرنسية واضحا على اللغة الانجليزية خاصة مع احتلال لويس الثامن ملك فرنسا الملقب بالأسد لجنوب إنجلترا، فى عام 1337، دخلت بريطانيا وفرنسا فى حرب المئة عام الشهيرة حيث أصبحت اللغة الإنجليزية الأكثر استعمالا فى بريطانيا، حيث تطورت عن اللغة الإنجليزية القديمة من حيث المفردات والقواعد والنطق بفضل التأثر باللغات الأخرى.

3 – أما المرحلة الحديثة، امتدت من أواخر القرن السادس عشر هى مستمرة حتى الآن وقد تميزت هذه الفترة باستعمال الطابعة فى عام 1443 على يد ويليام كاكستون مما أتاح للكتاب التعديل على كتبهم للتأكد من أن اللغة مفهومة للفقراء وبالتالى زيادة المبيعات، ظهر فى هذه المرحلة الكاتب والشاعر الشهير ويليام شكسبير والذى يعد أشهر من كتب باللغة الإنجليزية، أدخل شكسبير أكثر من 2000 كلمة وغيرها الكثير من التعابير على قاموس اللغة الإنجليزية، كان نشر كتاب الملك عام 1611م، باللغة الإنجليزية بادرة مهمة ساعدت طبقات المجتمع جميعها على فهم ديانتهم، حيث كان يتطلب قراءة الكتاب المقدس المعرفة التامة باللغة اللاتينية.

كم عدد الحروف في اللغة الانجليزية

وتتكون حروف اللغة الانجليزية الأبجدية الحديثة من 26 حرف وتم استخراجها من الحروف الأبحدية اللاتينية.وتبدأ من حرف A وتنتهي بحرف Z .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى