أخبار التقنيةالعالم الرقميمميز

تعليق الواتس اب وحظره أصبح مشكلة في عام 2021 .. طريقة حماية حسابك بـ دقيقة

تعرض الكثير من مستخدمي تطبيق الواتس اب في عام 2021 ، الي مشكلة تعليق حسابهم في برنامج WhatsApp بسبب محاولة اشخاص اخرين تعليق الحساب بهدف المضايقة او الازعاج واليكم طريقة حل المشكلة .

ماهي مشكلة واتساب ؟

ظهرت مشكلة تعليق الحساب مؤخرا ، وهي عبارة عن طريقة جديدة لم يعلم بعد اذا كانت خلل في التطبيق او نظام حماية جديد تستخدمه شركة واتس اب في عام 2021 .

وذكر الباحثان الأمنيان Luis Márquez Carpintero و Ernesto Canales Pereña ان هذه المشكلة تسمح للاخرين بتعليق حساباتكم في الواتساب في حال كان لديهم رقمكم .

وطريقة عمل هذه المشكلة  من خلال تحميل الشخص لتطبيق واتساب على هاتفه ثم يضع رقمك ويرسل لك الكود اكثر من عشر مرات في اليوم .ثم يطلب منه الواتساب المحاولة بعد 12 ساعه لارسال كود جديد .

ولكن أنت سوف تستمر في العمل على برنامج واتس اب بدون اي مشاكل او تعليقه في هذه الفترة ، لذلك سيقوم الشخص بالخطوة التالي وهي كالتالي :

يقوم الشخص في إنشاء عنوان بريد إلكتروني جديد ويرسل بريدًا إلكترونيًا إلى فريق دعم الواتس اب يطلب فيه إلغاء تنشيط الرقم في WhatsApp بحساب مفقود أو مسروق .

ومن ثم سوف يقوم الواتس تلقائيًا وبدون التحقق من تعطيله وتعليقه بدون أي سبب .

وستكون قادرًا على استرجاع حسابك بعد 12 ساعة، ويمكن أيضًا لهذا الشخص محاولة حظرك بشكل دائم عن طريق تكرار طلبات الكود مرتين أخريين ثم الانتظار لفترة ثالثة لإرسال بريد إلكتروني إلى الشركة، وفي هذه الحالة ولن يكون لديك خيار آخر سوى طلب مساعدة من الواتساب لاستعادة حسابك.

طريقة حماية حسابك من مشكلة تعليق الواتس اب

لحماية حسابك الواتس اب من تعليقه او حظره  من خلال هذه الطريقة ، اذهب الى الاعدادات ومن ثم انقر على الحساب و اضغط على خيار التحقق بخطوتين ثم ضع بريدك الالكتروني وفعل المصادقة الثانية ، ولن يستطيع الان اي شخص تعليق حسابك الواتساب ..

واليكم الخطوات بالصور لحل مشكلة تعليق واتساب :

الخطوة الأولى للواتس اب لحماية حسابك من التعليق

طريقة حماية حسابك من مشكلة تعليق الواتس اب 

الخطوة الثانية

الخطوة الثالثة

الخطوة الرابعة

WhatsApp

المصدر : موقع ترندينغ / أخبار التكنولوجيا

تابعنا على تليغرام

 

زر الذهاب إلى الأعلى