أخبار اللاجئينالأخبارمميز

إدانة 3 من حرس الحدود السويسري بعد تسببهم بإجهاض لاجئة سورية



تابعنا عبر

أدانت محكمة عسكرية في سويسرا ثلاثة من حرس الحدود السويسري بعد إهمالهم لاجئة سورية حامل، كانت تسعى لعبور الأراضي السويسرية باتجاه فرنسا، ما تسبب بإجهاض جنينها.

ورأى القضاة، بحسب موقع “سويس إنفو”، أنه كان ينبغي على المدانين إظهار الشجاعة الأخلاقية واستدعاء سيارة إسعاف رغم أوامر المسؤول.
وكان رئيس حرس الحدود الثلاثة أدين في عام 2018، وبعد الاستئناف، تم تخفيض عقوبة السجن مع وقف التنفيذ التي صدرت بحقه في البداية إلى جانب غرامة قدرها 150 فرنك سويسري بسبب الإهمال الجسدي، بالإضافة إلى عدم الامتثال إلى أنظمة الخدمة.

وتم ايقاف المرأة السورية على الحدود الفرنسية السويسرية، أثناء محاولتها العبور إلى فرنسا قادمة من إيطاليا برفقة 30 طالب لجوء آخرين.

ونُقلت المجموعة في البداية إلى “فالورب” في “كانتون فو” ثم إلى مدينة “بريغ” في جنوب سويسرا، حيث انتظرت هذه المجموعة ساعتيْن ونصف قبل أن يتم نقلهم بالقطار إلى مدينة “دومودوسولا” الواقعة على الحدود الإيطالية السويسرية.

وخلال عملية الترحيل، اشتكت المرأة الحامل من آلام ونزيف وساء وضعها الصحي بسرعة وأنجبت السيدة السورية لاحقاً جنيناً ميتاً في أحد المستشفيات بعد وصولها إلى إيطاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى