أخبار الفنانينعالم الفنمميز

عارضة الأزياء جيجي حديد تعلن تضامنها مع الشعب الفلسطيني ( صورة )



تابعنا عبر

نشرت عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني جيجي حديد Gigi Hadid صورة عبر حسابها على instagram تظهر تضامنها مع فلسطين .

تزامنًا مع ما تقوم به قوات الإحتلال الإسرائيلية في القدس الشرقية وخصوصًا في حي الشيخ جراح، ظهرت عارضة الأزياء الأمريكية جيجي حديد Gigi Hadid، تتحدث عن أصولها الفلسطينية، حيث أعلنت تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني وما يقوم به العدوان الإسرائيلي الأخير عليهم من تهجير، والذي نتج عنه قتل أكثر من 63 فلسطينيًّا من بينهم 8 أطفال، بالإضافة إلى إصابة 250 آخرين.

جيجي حديد تتضامن مع الشعب الفلسطيني

حيث كتبت عارضة الأزياء الأمريكية فلسطينة الأصل جيجي حديد عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” قائلة : ” قلتها من قبل وسأقولها مرة أخرى. بالنسبة لي الأمر لا يتعلق بدين أو تفضيل طرف على آخر، الأمر يتعلق بالجشع”. وأكملت حديثها من خلال إضافة هاشتاق: “حرروا فلسطين، وهاشتاق آخر هو: “حرروا غزة”.

ولم تكتفي بكتابة هذه التويته فقط بل قامت بنشر مجموعة من الصور التي تتحدث عن ما يحدث في فلسطين عبر حسابها الشخصي على مواقع الصور والفيديوهات ” انستقرام”، فشاركت متابعيها بمجموعة من الصور، أحدهما صورة كانت لتقرير أعدّه موقع الجزيرة الإخباري، والذي يقول بأن معدل القتلى والجرحى في الأحداث الأخيرة يُعتبر هو الأعلى منذ الحرب على غزة عام 2014، ثم قامت بنشر صورة أخرى لابنة عمّها المحامية لينا حديد، والتي تُظهر لحظة مغادرة الفلسطينيين لبلدهم، حيث كتبت فيها معلقة: “أكثر من مليون فلسطيني يغادرون أراضيهم لمناسبة ذكرى النكبة لعامها الـ71.”

الهجوم على جيجي حديد لتضامنها مع القضية الفلسطينية

ولم تكتفي جيجي حديد بنشر صورتين فقط بل أستمرت بنشر مجموعة من ذكريات لجدايها وقت الزفاف في فلسطين عام 1941، وصورة أخرى لعائلة حديد والتي قامت بنشرها من قبل شقيقتها بيلا حديد، ونشرت صورة أخرى معلقة عليها : ” أنا وأخواتي نتحدث كل يوم في الغالب عن فلسطين وكل ما يجري. من الصعب جدًا أن أجد الكلمات لأصف ما أشعر به”.

وتابعت: “أشعر بألم أسلافي. أبكي عليهم. أبكي على إخوتي وأخواتي الفلسطينيين الموجودين هناك الآن، وأنا أشعر بالخوف وعدم الأمان. يجب أن يتوقف هذا العنف، فلا مجال لذلك في عام 2021! نحن فخورون بأننا فلسطينيون ون#دعم فلسطين”.

الأمر الذي جعل هناك هجوم على جيجي من قبل بعض المتابعين، حيث قامت إحدى المتابعات بكتابة تعليق على صورتها قائلة : ” تحت ذاهبون للعيش في إسرئيل، أنتم تقتلوننا هذه هي بلادنا واراضينا ولن نستسلم ” وارفقت مع التعليق صورة لعلم إسرائيل، وهناك من علقت قائلة أن جيجي حديد واحدة من المشاهير أعداء السامية، ولكن من جانب أخر جاءت الكثير من التعليقات المؤيدة لما تقوم به جيجي حديد، ومعاها أعلام لدولة فلسطين.

والد عارضة الأزياء جيجي حديد

يذكر أن والد عارضة الأزياء الشهيرة جيجي حديد هو محمد حديد وهو فلسطيني الأصل حيث ولد في فلسطين في حي الناصرة أثناء الحرب العربية الإسرائيلية عام 1948، قبل أن تفر أسرته وهو رضيع عمره 18 شهر إلى سوريا، ثم ذهبوا جميعًا إلى الولايات المتحدة، حيث قامت جيجي حديد من قبل بنشر صورة لجواز سفر والدها الأميركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى