أخبار رياضيةرياضة

لاعب منتخب سوريا محمود المواس يحصد جائزة أفضل لاعب في آسيا عن شهر حزيران



تابعنا عبر

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ترشيح لاعب منتخب سوريا لكرة القدم محمود المواس لجائزة أفضل لاعب في التصفيات الآسيوية لشهر حزيران.

وقال موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن محمود المواس شارك في 3 مباريات هذا الشهر مع منتخبه ولعب 229 دقيقة سجل فيها 4 أهداف وشارك في صناعة 4 فرص.

وجاء الترشيح وفق الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لإلقاء الضوء على أبرز النجوم الذين تألقوا في مباريات شهر حزيران مع منتخباتهم وكان لهم أثر في تقدمها.

ورشّح المواس بعد أن قدم مستويات مميزة ساهم من خلالها بضمان تأهل المنتخب السوري إلى نهائيات آسيا والمرحلة الثالثة من تصفيات مونديال قطر 2022، حيث سجل 3 أهداف أمام المالديف في المباراة التي انتهت لصالح سوريا 4-0 .

وفاز المنتخب السوري أمام غوام بنتيجة 3-0 وشارك المواس كبديل حيث سجل هدفه الرابع لهذا الشهر مما وضع سوريا في الدور النهائي قبل مباراة الجولة الأخيرة أمام الصين والتي تلقى فيها المنتخب السوري خسارته الأولى منذ بدء التصفيات بنتيجة 3-1.

وإلى جانب المواس رشّح اتحاد القارة للجائزة، كلّ من الإماراتي “علي مبخوت” و السعودي “سالم الدوسي” والعماني “عبد الله فواز” و الصيني “وو لي” والأسترالي “هاري سوتار” و الإيراني “سردار آزمون” والياباني “تاكومي مينامينو” والكوري الجنوبي “سون هيونغ-مين”.

يذكر أن المنتخب السوري ضمن تأهله إلى نهائيات آسيا 2023 وللمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2022 بعد تصدره لمجموعته في الدور الأول برصيد 21 نقطة حيث نجح بالفوز في 7 مباريات وخسر مباراة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى