أخبار رياضيةرياضةمميز

كل ماتريد معرفته عن اللاعبة السورية هند ظاظا بطلة أولمبياد طوكيو 2020 – 2021



تابعنا عبر

تصدر اسم اللاعبة السورية هند ظاظا بطلة أولمبياد طوكيو 2020 – 2021 ترند على محرك بحث جوجل بعد مشاركتها كأصغر لاعبة في الالعاب الاولمبية .

ودعت اللاعبة السورية الشابة، هند ظاظا، 12 عاما، أولمبياد طوكيو، السبت، بعد خسارة مباراتها الأولى في المنافسات لكنها سجلت رقما تاريخيا لنفسها حين أصبحت أصغر مشاركة في النسخة الحالية من الأولمبياد، وقد أثار خروجها ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل الاجماعي.

ولعبت ظاظا ضد النمساوية جيا ليو وخسرت المباراة بنتيجة 4-0، السبت، وذلك في الأدوار التمهيدية لفردي السيدات بأولمبياد طوكيو.

وخسرت اللاعبة السورية هند ظاظا البالغة من العمر 12 عاما الجولة الأولى بواقع 11-4 في حين خسرت الثانية 11-9 والثالثة 11-3 والرابعة 11-5.

وحققت  هند ظاظا 21 نقطة في المباراة ككل مقابل 44 نقطة للاعبة النمساوية، وكان أفضل تقدم لها في المباراة بواقع 4 نقاط.

وانتشرت صور عبر وسائل التواصل الاجتماعي لهند لظاظا وهي تبكي بعد الخروج من منافسات أولمبياد طوكيو والتقطت صورة على طريقة “سيلفي” مع منافستها ذات الأصول الصينية.

وتداول السوريون خبر خروج هند ظاظا من أولمبياد طوكيو بالكثير من التعاطف معها نظرا لصغر سنها وصعوبة الظروف التي شاركت بها معبرين عن دعمهم لها.

وبكت هند ظاظا بعد الهزيمة، لكنها التقطت صورة (سيلفي) مع منافستها النمساوية لتتذكر هذه المناسبة في أولمبياد طوكيو .

وقالت هند ظاظا للصحفيين عقب المباراة: “كان من الصعب جدا من الناحية الذهنية الاستعداد (للأولمبياد) لكن أعتقد أني نجحت بعض الشيء في التغلب على ذلك، وهذا هو الجزء الذي أعتقد أني أديته بأفضل شكل خلال المباراة”.
وأضافت: “أهم درس يتمثل في خسارة هذه المباراة خاصة أنها أول مباراة لي، لذا في المرة المقبلة سأعمل بجدية لاجتياز الدور الأول والثاني والثالث، لأني أريد المزيد من اللعب في هذه المسابقة”.

يعود الفضل باكتشاف هند ظاظا إلى مدربها السابق، أدهم جمعان، في العام 2014، فقد كانت هند تحب أن تقضي الوقت مع عائلتها، وخصوصا مع شقيقها وملهمها الأول عبيدة، الذي سبق وأحرز بطولة سوريا للناشئين.

ذلك الإلهام، أثار انتباه أدهم، ويوضح: “كان ذلك عام 2014 وكانت  هند ظاظابين الخامسة والسادسة من العمر عندما شاهدتها تتدرب في صالة حماة (وسط سوريا) مع شقيقها عبيدة، ولفتت انتباهي ببنيتها الجسدية المناسبة، ورد فعلها وسرعة بديهتها. كانت موهوبة بالفطرة”.

تلك الموهبة أثمرت بعد سبعة أشهر فقط، عندما احتلت المركز الثاني في بطولة سوريا للناشئات عام 2015 وهي في السادسة من عمرها.

ومن هناك، كانت الانطلاقة المبهرة، ففي سن التاسعة سيطرت على بطولة سوريا وبطولات غرب آسيا للفئات الصغيرة تحت سن 12 عاما، قبل أن تحقق في العام 2018 بطولة سوريا للسيدات.

ورغم السعادة الكبيرة بتأهلها في أولمبياد طوكيو ، يبقى مدربها منطقيا في طموحات أولمبياد طوكيو الحالي، ويقول جمعان: “نحن وضعنا خطة لهند قبل خمس سنوات، ومن ضمن تلك الخطة أن تكون المشاركة في أولمبياد طوكيو مجرد مشاركة مشرفة، وطموحنا بالحصول على الميدالية سنة 2024” في ألعاب باريس.

وأصبحت هند ظاظا ، المولودة في عائلة رياضية وبدأت ممارسة تنس الطاولة وعمرها 5 سنوات، أصغر رياضية تشارك في أولمبياد طوكيو منذ عام 1968، وأصغر رياضي بشكل عام منذ ظهر متسابق التجديف الإسباني كارلوس فونت في 1992 وعمره 11 عاما.

هند ظاظا هند ظاظا

المصدر: وكالات + ترندينغ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى