أخبار رياضيةرياضةمميز

قرعة الدوري السوري الممتاز لموسم 2021 – 2022 ..جدول المباريات والموعد



تابعنا عبر

سحب الاتحاد العربي السوري لكرة القدم اليوم الأحد قرعة الدوري السوري الممتاز لموسم 2021 – 2022  وإليكم موعد و جدول مباريات أندية الدرجة الأولى لفئة الرجال .

سحبت قرعة بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم القادم اليوم في مقر اتحاد اللعبة بدمشق.

ويلتقي في الجولة الأولى من المسابقة التي تنطلق منافساتها في الثالث عشر من الشهر المقبل كل من تشرين حامل اللقب مع الاتحاد والجيش مع الفتوة والكرامة مع الشرطة والطليعة مع النواعير وجبلة مع الوثبة وعفرين مع حطين والوحدة مع الحرجلة.

وستنطلق مرحلة الإياب يوم الرابع من شهر شباط من العام القادم.

يذكر أن تشرين أحرز لقب بطولة الدوري في الموسم الماضي للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه.

يشار إلى أن القرعة سحبت بحضور مندوبين عن الأندية المشاركة في الدوري إضافة إلى وسائل الإعلام.

موعد وجدول مباريات الدوري السوري الممتاز لموسم 2021 – 2022

وتبدأ أولى مباريات الدوري السوري يوم الجمعة الموافق 13/8/2021 وتنتهي يوم الأربعاء 5/1/2022 .

ويفتتح نادي الوحدة والحرجلة بداية الموسم الجديد 2021- 2022

وأسفرت القرعة عن مواجهة قوية في افتتاح الموسم 2021 – 2022 بين الاتحاد حامل اللقب ست مرات وتشرين بطل النسختين الفائتتين، والمتوج 4 مرات بالدوري، في اللاذقية.

ويدشن النواعير عودته للدوري السوري الممتاز من بوابة مواجهة جاره الطليعة في ديربي حماة، فيما يعود عفرين لمنافسات الدرجة الممتازة، بعد غياب أكثر من 11 عاما، من بوابة مواجهة حطين في حلب.

ويستهل زعيم البطولة نادي الجيش مشواره بالدوري السوري بلقاء الفتوة، فيما وصيفه لناحية أكثر الأندية تتويجا باللقب الكرامة، يبدأ طريقه في الموسم القادم، من مواجهة تجمعه بحمص مع الشرطة.

ويبدأ حامل لقب الكأس مشواره في البطولة من مواجهة الوثبة باستاد البعث بجبلة، فيما يفتتح الوحدة طريقه في الدوري بلقاء جاره الريفي، حرجلة.

وتقام في المرحلة الثانية ثاني ديربيات البلاد بلقاء يجمع الكرامة والوثبة، يليه في الثالثة ديربي اللاذقية المصغر بين حطين وجبلة، قبل مواجهة ديربي اللاذقية حطين وتشرين في الجولة الرابعة.

ويلتقي الوحدة والجيش بديربي دمشق في الجولة التاسعة، والتي ستشهد أيضا ديربي محافظة اللاذقية بين تشرين وجبلة، فيما ديربي حلب بين الاتحاد وعفرين سيكون في الجولة الحادية عشر.

ويلتقي الاتحاد والكرامة في كلاسيكو سوريا بالجولة الثانية عشر، فيما المباراة ذات الحساسية الكبيرة بين الوحدة والاتحاد، ستقام بالجولة الثامنة.

ويختتم الكرامة مواجهات الذهاب بلقاء الجيش، المواجهة التي تجمع أكثر فريقين توجا بلقب الدوري، فيما لقاء المتوجين آسيويا الاتحاد والجيش، فسيقام بالجولة الثانية.

وأقر اتحاد كرة القدم هبوط 4 فرق للدرجة الأدنى هذا الموسم في الدوري السوري ، كما سينتهي الذهاب يوم الخامس من كانون الثاني المقبل، ليبدأ الإياب بعد ذلك بشهر واحد، علما أن الاتحاد حدد يوم 19 آب 2022، موعدا لانطلاق الموسم الكروي 2022/2023.

يذكر أن توقفات عديدة ستعترض جدول ذهاب الدوري السوري لتزامن نشاطاته مع التصفيات الآسيوية الأولمبية وتصفيات الرجال، وكأس العرب حيث سيكون هنالك توقفات بعد الجولة الثانية، والخامسة، والسادسة، والتاسعة.

تابع قناتنا على تلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى