الأخبارخرائط الميدان السوريمميز

خريطة درعا وريفها ومناطق الاشتباكات بعد بدء العملية العسكرية للجيش السوري

بدأت وحدات الجيش السوري عملية عسكرية في محافظة درعا وريفها ، بعد رفض المجموعات المسلحة لاتفاق وبنود التسوية ، واليكم خريطة درعا وريفها ومناطق الاشتباكات .

أخر التطورات

ذكر مصدر مسؤول في محافظة درعا : أن اللجنة الأمنية في المحافظة تلبي رغبة أهالي ووجهاء من عدة مناطق المحافظة  وتوافق على إفساح المجال لإعادة تطبيق بنود الاتفاق السابق في درعا البلد وخروج المسلحين الرافضين للتسوية.

وأضاف المصدر : هذه التطورات تأتي بعد تقدم وحدات الجيش على عدة محاور في درعا البلد وتصدي وحدات الجيش كان حازماً ضد أي هجوم وكان آخرها الهجوم الذي تم تنفيذه باتجاه نقطة الموارد المائية المعروفة بنقطة الري والذي تكبد فيه المسلحون خسائر فادحة في الأرواح والعتاد ووقوع العديد من الإصابات المباشرة في صفوف المسلحين .

ونوه المصدر إلى أن هناك عشرات الاخبار المزيفة التي أوردتها بعض مواقع المجموعات المسلحة في محاولة لإثارة اللبلبلة كان آخرها الحديث عن استهداف سيارة عسكرية على طريق إزرع الشيخ مسكين بريف المحافظة وهذا الخبر منفي جملة وتفصيلاً هو وجملة من الأخبار الكاذبة.

وذكر المصدر أن وحدات الجيش في بعض مناطق الريف عززت نقاطها في بعض المواقع عن طريق تجميع النقاط لتشكل تلك النقاط مصدر قوة ضد أي إعتداء.

وختم المصدر : تعرضت نقاط للجيش في بلدة صيدا وفي تل السمن بريف المحافظة لهجمات من قبل فصائل مسلحة وتمكن عناصر الجيش من السيطرة على الموقف واندحر المسلحون المهاجمون.

وذكر مصدر ميداني لـ “ترندينغ”:  توقف العمليات العسكرية في درعا البلد، وإعطاء مهلة للمسلحين حتى يوم السبت القادم لتلبية جميع مطالب الدولة السورية.

خريطة درعا وريفها ومناطق الاشتباكات بعد بدء العملية العسكرية

يظهر اللون الأزرق في الخريطة التي يقدمها موقع ترندينغ مناطق الاشتباكات والتوترات الأمنية في درعا وريفها.

حمل الخريطة بدقة عالية HD عبر قناتنا على التلغرام .. اضغط  هنا

المصدر : موقع ترندينغ

زر الذهاب إلى الأعلى