صحةمجتمعمميز

يتناوله الأذكياء .. فوائد الكاجو الصحية التي يجهلها الكثيرون .. ليس مجرد مكسرات



تابعنا عبر

الكاجو هو عبارة عن بذرة على شكل الكلى مصدرها شجرة الكاجو وهي شجرة استوائية موطنها البرازيل ولكنها تزرع الآن في مختلف المناخات الدافئة في جميع أنحاء العالم.ونتعرف اليوم على فوائده لصحة جسم الانسان .

أولا لابد من معرفة القيم الغذائية للكاجو وماذا يحتوي من فوائد من بروتينات  ودهون وعناصر غذائية .

أولا : ماهي القيم الغذائية للكاجو ؟

الكاجو غني بمجموعة من العناصر الغذائية  وتوفر لك حصة واحدة 28 غرام من الكاجو غير المحمص وغير المملح التالى:

ثانيا : ماهي الفوائد الصحية للكاجو ؟

1-يحتوي على مركبات نباتية مفيدة

تعتبر المكسرات والبذور من مصادر الطاقة المضادة للأكسدة ، ولا يُستثنى من ذلك الكاجو، ومضادات الأكسدة هي مركبات نباتية مفيدة تحافظ على صحة جسمك من خلال تحييد الجزيئات المسببة للضرر والمعروفة باسم الجذور الحرة وهذا بدوره يساعد في تقليل الالتهاب ويزيد من قدرة الجسم على البقاء بصحة جيدة وخالية من الأمراض.

2- يساعدك على إنقاص الوزن

المكسرات غنية بالسعرات الحرارية والدهون وبالتالي ، يُنصح الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن تقليديًا بالحد من كمية المكسرات في نظامهم الغذائي.

3-يحسن صحة القلب

تم ربط الأنظمة الغذائية الغنية بالمكسرات بما في ذلك الكاجو، باستمرار بانخفاض مخاطر الإصابة بالأمراض، مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب.

4-يخفض مستويات السكر في الدم

قد يكون مفيدًا للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن الكاجو مصدر جيد للألياف، وهي مادة مغذية تساعد في منع ارتفاع السكر في الدم والتي يعتقد أنها توفر الحماية من مرض السكري من النوع 2  ولكن الدراسات التي تبحث في آثار الكاجو على مستويات السكر في الدم محدودة.

5- سهل الإضافة إلى نظامك الغذائي

من السهل جدًا إضافة الكاجو إلى نظامك الغذائي، يمكن أن يؤكل نيئ أو محمص، مما يجعلها وجبة خفيفة سهلة الحمل ويمكن أيضًا دمج الكاجو الكامل أو المطحون في مجموعة متنوعة من الأطباق، بدءًا من التوفو المخفوق والبطاطا المقلية إلى الحساء والسلطات واليخنات.

ماهي السلبيات المحتملة لتناول الكاجو ؟

يعتبر الكاجو بشكل عام إضافة آمنة إلى وجبات معظم الناس.
تشير بعض الأبحاث إلى أن الكاجو المحمص قد يحتوي على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة المعززة للصحة من الكاجو الخام، فكر في تحميص الكاجو الخام بنفسك في المنزل بدون زيوت إضافية.

يحتوي الكاجو على الفيتات التي يمكن أن تجعل من الصعب على جسمك امتصاص الفيتامينات والمعادن التي يحتوي عليها، يساعد نقع المكسرات طوال الليل قبل إضافتها إلى الأطباق على تقليل محتواها من الفيتات وتحسين قابليتها للهضم.

يتم تصنيف الكاجو على أنه مكسرات لذلك فإن الأشخاص الذين يعانون من حساسية من المكسرات مثل اللوز أو الجوز البرازيلي أو البقان أو الفستق أو الجوز أو البندق، قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالحساسية من الكاجو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى