أخبار رياضيةرياضةمميز

مشاهدة مباراة سوريا وايران ..تصفيات كأس العالم قطر 2022



تابعنا عبر

نستعرض لكم مشاهدة مباراة سوريا وايران يلا شوت ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.واليكم القنوات الناقلة لمباراة منتخب سوريا ضد منتخب ايران .

ويسعى المنتخب السوري للفوز في هذه المباراة ضد ايران ليتصدر مجموعته الأولى بعد ان كان متصدرا للمجوعة في الجولة الثانية من التصفيات .

مباراة سوريا وايران

مشاهده رابط ا لمباراة سوريا ضد ايران iran vs syria اليوم .. نضع الرابط قبل بداية المباراة بقليل ..

ستكون مباراة سوريا وايران اليوم الخميس  2/9/2021 سبتمبر في تمام الساعة السابعة بتوقيت دمشق والسعودية والسادسة بتوقيت مصر .ويلعب مع الإمارات بعد ذلك . في المرحله النهائيه من تصفيات قاره اسيا المؤهله لكاس العالم 2022 .

قنوات ناقلة لمباراة Syria v Iran

ستنقل المباراة بين سوريا وايران على قناة سورية الأرضية ، كما ستقوم قناة الاتحاد الاسيوي على يوتيوب بنقل المباراه في بث مباشر .

وحجز 12 منتخباً مقاعد في الدور النهائي بعد منافسة قوية خلال الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا 2023 في الصين.

وتم تقسيم المنتخبات بين مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى كأس العالم، في حين ينتقل الفريقان الحاصلان على المركز الثالث لخوض الملحق الآسيوي من أجل تحديد المتأهل إلى الملحق العالمي.

ويعاني منتخب سوريا من نقص كبير في صفوفه جراء لعنة الإصابات التي حرمته من جهود هداف الأهلي السعودي عمر السومة، إلى جانب المدافع حسين جويد وأحمد الصالح وعمرو ميداني ولاعب الوسط خالد مبيض، والمهاجمين مارديك مردكيان وعبد الرحمن بركات، ما ضاعف من حجم الضغوط على المدرب نزار محروس.

وقال محروس لوكالة فرانس برس إن “مباراة إيران بالنسبة لنا هي مفتاح المباريات للانطلاق بشكل جيد، ونأمل أن نتغلب على الصعوبات المحيطة بنا وأن تكون بداية خير”.

واكتمل عقد التشكيلة السورية الاثنين بوصول عمر خربين مهاجم الوحدة الإماراتي، وإياز عثمان مدافع لوينكوس اليوناني.

وتلقى عبد الرحمن ويس مدافع أوفي كريت اليوناني موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم لنقل قيوده، وقد يشارك في مواجهة إيران.

ويشكل المنتخب الإيراني عقدة للمنتخب السوري في تاريخ مواجهات المنتخبين الودية والرسمية التي بلغت 27 مباراة، انتهت 16 منها بفوز إيران مقابل 10 تعادلات وفوز وحيد لسوريا تحقق في طهران قبل نحو 48 عاماً، وتحديداً عام 1973 في تصفيات مونديال 1974، وفازت سوريا حينها 1-صفر بهدف عبد الغني طاطيش.

وكانت آخر مباراة رسمية جمعت المنتخبين في طهران عام 2017 في تصفيات مونديال 2018 وانتهت بالتعادل 2-2، في حين انتهت آخر مباراة ودية جمعتهما في طهران في مارس الماضي بفوز إيران 3-صفر، وكان “نسور قاسيون” حينها بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول.

نتيجة المباراة

خسارة المنتخب السوري أمام إيران 1-0 ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى