أخبار التقنيةالعالم الرقمي

ميزة جديدة هامة في أندرويد 12 ..فعلها قبل نزول النظام الجديد من جوجل



تابعنا عبر

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر ميزة Privacy Dashboard التي يقدمها نظام التشغيل أندرويد 12 – Android 12 الذي سيطرح قريبا .فما هي وكيف تحصل عليها على هاتفك ؟

وهذه الميزة الجديدة لوحة معلومات الخصوصية أو Privacy Dashboard تتوفر حاليًا على هواتف جوجل بكسل التي تعمل بنظام Android 12، وفي حالة إذا سارت الأمور وفقًا للخطة، فيمكننا أن نتوقع أن تصل هذه الميزة إلى هواتف Android 12 الأخرى بحسب ما أفاد به موقع رقمي التقني .

ما هي ميزة Privacy Dashboard الجديدة في 12 Android ؟

هي ميزة جديدة على هواتف وأجهزة 12 Android تهدف إلى مساعدة المستخدمين على تتبع التطبيقات التي تصل إلى أذونات حساسة .

وستحصل بدقة على جدولًا زمنيًا للتطبيقات التي تمكنت من الوصول إلى أذونات هاتفك في آخر 24 ساعة. باستخدام Privacy Dashboard، يمكن لمستخدمي أندرويد اكتشاف وإلغاء تثبيت التطبيقات التي قد تتطفل على بياناتهم .

و يمكنك استخدام لوحة معلومات الخصوصية لتتبع الأذونات التالية :

الموقع
الكاميرا
ميكروفون
التقويم
سجلات المكالمات
جهات الاتصال
الملفات والوسائط
الأجهزة القريبة
الرسالة قصيرة

ستحصل على جداول زمنية للوصول إلى التطبيق لأذونات المواقع والكاميرا والميكروفون . باختصار، توفر لك الميزة دعم أوسع لجميع الأذونات .

كيفية تفعيل أهم ميزة في أندرويد 12

كيف تحصل على أهم ميزة في نظام أندرويد 12 Android وهي Privacy Dashboard ؟

إذا كنت تستخدم هاتفًا من غير المرجح أن يحصل على Android 12 أو سيحصل على تحديث Android 12 في وقت ما في المستقبل، فيمكنك استخدام تطبيق جهة خارجية يسمى Privacy Dashboard للحصول على ميزة تشبه لوحة تحكم الخصوصية.

وسيعرض لك تطبيق تطبيق Privacy Dashboard مخططًا زمنيًا للتطبيقات التي وصلت إلى مستشعرات جهازك ويمكنك أيضًا تعطيل الإذن عندما ينقلك التطبيق إلى صفحة مدير الأذونات . مسار تعطيل الأذونات هو “الإعدادات، ثم الخصوصية، ثم مدير الأذونات .

عمومًا، يمكنك التوجه إلى سوق جوجل بلاي الآن لتحميل وتثبيت تطبيق Privacy Dashboar يتوفر التطبيق بشكل مجاني تمامًا ويدعم العمل على إصدار أندرويد 7 فيما أعلى وأحدث من ذلك . بعد الانتهاء من التحميل والتثبيت على هاتفك، تحتاج فقط إلى النقر على خيار “السماح بالوصول”، ثم بالنقر على “السماح” .

بعد ذلك، تحتاج إلى منح التطبيق الوصول وتفعيل الخيار المشار عليه في الصورة أدناه، وبهذه الطريقة سيكون التطبيق جاهزًا للعمل على هاتفك .

واجهة التطبيق الرئيسية نظيفة وخالية تمامًا من الإعلانات المزعجة، كما أنها تدعم اللغة العربية بشكل كامل مما يجعل من السهل استخدام التطبيق بدون عناء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى