أخبار التقنيةالعالم الرقمي

بعد اليوم لن تحتاج للكتابه على واتساب لارسال رسالة .. اليكم هذه الميزة القادمة



تابعنا عبر

كشفت تقارير صحفية تقنية مهتمة بأخبار تطبيق واتساب ، أن الشركة تعمل على ميزة جديدة عبر الواتس اب لتسهيل عمليات المراسلة الكتابة في البرنامج وسيتم طرحها قريبا .

وبحسب بوابة “WABetaInfo” التقنية ان شركة واتساب تعمل على طرح ميزه جديدة هي تحويل الرسائل الصوتية الى رسائل كتابية ( نصوص ) وسيتم تجريب الميزة أولا على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل  ios اي آيفون .

وبحسب التقرير تعمل واتساب على تقديم رسائل نصية مكتوبه بعد ارسال الرسالة الصوتية الى الطرف الاخر مما لا يستدعي الطرف الاخر للاستماع للصوت .

وحتي كتابة هذا المقال من غير  الواضح حتى الآن متى سيصل الإصدار التجريبي من “واتس آب” لمستخدمي “آيفون” أو متى ستصل هذه الميزة إلى نظام التشغيل “أندرويد”.

ووفقا للقطات شاركها موقع WABetaInfo، تعمل الميزة عن طريق إرسال بيانات الكلام إلى خوادم “آبل”، بدلا من خوادم “واتس آب” أو “فيسبوك”، مالك خدمة المراسلة الفورية، “لمعالجة طلباتك”.

وهناك إخلاء مسؤولية مفاده أن هذه البيانات “ستساعد أيضا آبل على تحسين تقنية التعرف على الكلام”.

وليس واضحا كيف سيتم تأمين البيانات “المرسلة إلى آبل” نظرا لأن الميزة لم يتم الإعلان عنها رسميا بعد. وفي الوقت الحالي، تتم حماية الرسائل الصوتية عن طريق التشفير التام بين الأطراف في “واتس آب”.

 

في الوقت الحالي، ليس هناك ما يشير إلى وجود ميزة مماثلة في تطبيق “واتس آب” لنظام أندرويد. ومع ذلك، نظرا لمستوى تكافؤ الميزات بين تطبيقات “واتس آب” المختلفة، يتوقع WABetaInfo أن الميزة قد تكون أيضا في طريقها إلى هواتف أندرويد.

وحتى الآن، ما تزال الميزة غير متوفرة للجمهور، ولكن فقط في الإصدار التجريبي للمطورين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى