صحةمجتمعمميز

تجربتي لـ فوائد حليب الصويا في انقاص الوزن وخفض الكولسترول للنساء



تابعنا عبر

فوائد حليب الصويا من أكثر الاشياد التي يبحث عنها الناس من تجربتي في انقاص الوزن وخفض الكولسترول لصحة جسم الانسان بطرق طبيعية .

تمنح التركيبة الغذائية له فوائد صحية جمة لصحتكَ، إذ يساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، ويتناوله الأشخاص الذين يعانون من حساسية حليب البقر بسبب غناه بالبروتين وخلوه من اللاكتوز.

ماهي فوائد حليب الصويا ؟

إنقاص الوزن

يتميز حليب الصويا بأنه غني بالألياف ومنخفض السعرات الحرارية، ويجعل من يتناوله يشعر بالشبع بسرعة، لذا فهو مفيد في إنقاص الوزن.

الوقاية من هشاشة العظام

تزيد فرصة تعرض النساء لهشاشة العظام مع التقدم في السن وخاصة بعد انقطاع الطمث، وقد يكون له دور في الوقاية من حدوث هذه المشكلة الصحية بسبب دور حليب الصويا في الحفاظ على صحة وكثافة العظام.

الحفاظ على صحة القلب والشرايين

له دور محتمل في الوقاية من أمراض القلب والشرايين نتيجة غناه بالدهون الجيدة غير المشبعة واحتواءه على السيلينيوم ومركبات الأيزوفلافون المضادة للأكسدة، ما قد يقلل من كمية الدهون والكولسترول الضار في الدم وأثرها على الجسم.

خفض الكولسترول

يسهم حليب الصويا في خفض مستوى الكولسترول السيئ في الدم الذي يؤدي إلى انسداد الشرايين، بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية أوميجا 3.

الجذور الحرّة

تعمل مركّبات الفلافونويد، ومضادات الأكسدة القوية من عائلة البوليفينول اللتان يحتوي عليهما حليب الصويا على القضاء على الجذور الحرّة المسببة للأمراض، والجذور الحرّة عبارة عن جزيئات ينتجها الجسم بشكل طبيعي في أوقات معينة مثل المرض، والنظام الغذائي غير المتوازن، وفترات الإجهاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى