مجتمعمميزمنوعات

اعصار شاهين سيضرب السعودية وعمان اليوم .. ويقترب من باقي الدول العربية

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر اعصار شاهين الذي ضرب إيران قبل أيام وسيضرب السعودية وعمان وباقي الدول العربية اليوم وسط رياح شديدة وأمطار لعدة أيام .

آخر أخبار اعصار شاهين

وفي التفاصيل : أعلن المركز الوطني للأرصاد في السعودية، السبت، آخر المستجدات للحالة المدارية “شاهين” في بحر العرب.

وأوضح أنه تم تصنيفها “إعصارا مداريا من الدرجة الأولى” بسرعة 110-130 كلم/ساعة (60-70 عقدة)، ويتحرك باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي.

وحول التوقعات خلال الـ24 ساعة المقبلة، أفاد المركز بتحوله إلى عاصفة مدارية بسرعة 100-110 كلم/ساعة (54-60 عقدة)، في حين أن التوقعات خلال الـ48 ساعة المقبلة تفيد بتصنيفها “منخفضا مداريا عميقا” بسرعة 55-60 كلم/ساعة (30-33 عقدة) والتحرك باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي.

أما عن تأثير الحالة المدارية “شاهين” على السعودية، فتشير آخر المستجدات إلى احتمال تأثر الأجواء بصورة غير مباشرة من الحالة المدارية، حيث يتوقع أن يتكون منخفض جوي يتسبب في حالة هطول أمطار تستمر لعدة أيام على الأجزاء الجنوبية لمنطقتي الشرقية والرياض، ومن ثم تمتد لتشمل مناطق: نجران، عسير، جازان، الباحة، مكة المكرمة، ابتداء من يوم الإثنين المقبل.

من جانبه، أفاد المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني بأن الفرق بين التأثير المباشر وغير المباشر للإعصار يتمثل في أن التأثير المباشر هو عبارة عن دخول جدار وعين الإعصار إلى اليابسة، أما التأثير غير المباشر فيكون بدفع كميات بخار الماء في طبقات الجو العليا ويصاحبها تكّون منخفض محلي يتسبب في تقلبات جوية من هطول الأمطار ونشاط في الرياح.

اعصار شاهين سيضرب السعودية وعمان اليوم .. ويقترب من باقي الدول العربية
اعصار شاهين سيضرب السعودية وعمان اليوم .. ويقترب من باقي الدول العربية

زر الذهاب إلى الأعلى