أخبار رياضيةرياضة

لهذا السبب .. طرد اللاعب السوري فراس الخطيب من منظمة الاتحاد الرياضي العام ( صورة )

طرد اللاعب السوري المعتزل لـ منتخب سوريا فراس الخطيب من منظمة الاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية لخروجه عن المبادئ الوطنية بعد مشاركته في مباراة استعراضية شارك فيها مدرب “اسرا ئيلي”.

تصدرت صورة تظهر اللاعب السوري فراس الخطيب مع مدرب اسرائيلي ترند على توتير في نهائي كأس العرب 2021 ، حيث جمعت مباراة استعراضية نظمها الفيفا بين أساطير نجوم العرب ونجوم العالم ليقف الخطيب لالتقاط صورة مع المدرب .

ونشر حساب اللجنة الأولمبية السورية صورة عن قرار العقوبة المفروضة على فراس الخطيب.

وضمت القائمة الأولية لفريق نجوم العرب عدة لاعبين منهم الجزائريون رابح ماجر ورفيق حليش ورفيق صايفي والسوري فراس الخطيب والعراقي يونس محمود والسعودي سامي الجابر والمصري وائل جمعة والعماني علي الحبسي بقيادة المدرب المغربي حسين عموتة.

بينما ضم فريق نجوم العالم عدة نجوم منهم الإيطالي بيرلو والبرازيلي كافو والعاجي يايا توريه والألماني لوثار ماتيوس والأرجنتيني ماسيكارانو وذلك تحت إشراف المدرب الصهيوني “أفرام غرانت” وبحضور رئيس “الفيفا” انفانتينو.

وشكل حضور المدرب الصهيوني الذي درب منتخب كيان الاحتلال بين عامي 2002-2006 صدمة قوية للشارع الرياضي العربي، والسوري خصوصاً، بعد انسحاب أساطير الجزائر من التواجد بالمباراة دعماً للقضية الفلسطينية، بينما شارك الخطيب في المباراة “الودية” واشترك بصورة جماعية “ضاحكاً” مع غرانت.

واستقبلت خطوة اللاعبين الجزائريين بترحيب واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، ووُصف التصرف بأنّه متوقع، وغير غريب عن رياضيي الجزائر المعروفين بدعمهم الدائم للقضية الفلسطينية، فيما نال باقي المشاركين نصيبهم من السخط والغضب.

وجاء حضور الخطيب ليُشكل صدمة كبيرة لدى الجماهير السورية لما كان يشكله الخطيب من نجومية لدى السوريين، حيث ادعى الخطيب في مناسبات سابقة تشرفه بتمثيل منتخب سوريا، إلا أنه تشارك مباراة “ودية” مع مدرب كيان يشارك في سفك الدم السوري والفلسطيني جهاراً نهاراً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى