قائمة منتخب سوريا للمعسكر الداخلي تحضيرا لتصفيات كأس العالم 2022 آسيا

اختار مدرب منتخب سوريا الأول، الروماني تيتا فاليريو، 36 لاعباً للمشاركة في المعسكر التدريبي الداخلي الذي يمتد لخمسة أيام في مدينة حلب ما بين الخامس والعشرين من كانون الأول الجاري ولغاية الثلاثين منه.

وضمت قائمة منتخب سوريا “نسور قاسيون” كلاً من: (خالد حجي عثمان، ابراهيم عالمة، شاهر الشاكر، أحمد مدنية، عمرو جنيات، أحمد الخصي، أحمد الصالح، أحمد حديد، سعد أحمد، ياسر شاهين، الليث علي، عبد الرزاق المحمد، محمد صهيوني، حمزة الكردي، محمد آلاتي، كامل حميشة، خليل إبراهيم، تامر الحاج محمد، صبحي شوفان، عبد القادر عدي، خالد كوجلي، محمد ريحانية، أحمد حاتم، مؤنس أبو عمشة، مصطفى شيخ يوسف، نصوح نكدلي، مصطفى جنيد، فواز بوادقجي، كامل كواية، محمود الأسود، علي بشماني، عمار رمضان، إضافة إلى أربعة لاعبين مغتربين في السويد وهم: ماتياس بهنان، مارك جرجس، آلمار ابراهام، شيركو شهاب).

من جهته أكد المدرب تيتا فاليريو أن: (الهدف من هذا المعسكر هو منح الفرصة للاعبين الذين أعتقد أنهم يملكون المؤهلات الجيدة لتمثيل المنتخب وذلك لتجربتهم، وقد دعوتُ العديد من اللاعبين الشبان لأننا نعمل على مسارين متوازيين، الأول يخص ما تبقى من مباريات في التصفيات المونديالية، والثاني يتعلق بالإعداد للمستقبل..

أما بالنسبة لدعوة عدد من اللاعبين الذين لا ينشطون في اندية حالياً مثل إبراهيم عالمة وأحمد الصالح، فالسبب يمكن في رغبتي بالتعرف على مستواهم الحالي ومراقبتهم من خلال هذا المعسكر).

ويحتل منتخبنا المركز السادس والأخير برصيد نقطتين في المجموعة الأولى بالدور الحاسم من التصفيات بينما يتصدر المنتخب الإيراني الترتيب برصيد 16 نقطة يليه منتخب كوريا الجنوبية بـ 14 نقطة ثم الإمارات بـ 6 نقاط فلبنان بـ 5 نقاط فالعراق بـ 4 نقاط .