أخبار التقنيةالعالم الرقمي

اسرار وخفايا في اعدادات واجهة شاومي MIUI .. جربها



تابعنا عبر

تعتبر شركة شاومي من أبرز شركات تصنيع الهواتف المحمولة التي تمنح واجهة المستخدم الخاصة بها اهتمامًا كبيرًا. عادةً، تأتي هواتف شاومي مع واجهة MIUI خارج الصندوق، ويبدو أن هناك الكثير من الإعدادات لتغييرها على هاتفك، لذلك قمنا بإعداد قائمة من 6 اسرار وخفايا في إعدادات واجهة شاومي MIUI ربما تحتاج إلى تغييرها على هاتفك الذكي.

أهم 6 إعدادات يجب تغييرها في واجهة شاومي MIUI

تشمل قائمة الإعدادات الهامة التي يجب تغييرها في واجهة شاومي MIUI على هاتفك المحمول على التالي بحسب موقع “رقمي”:

1- تشغيل الوضع الداكن (Dark mode

يعمل الوضع المظلم أو الداكن (Dark mode) عادةً على توفير الطاقة على الأجهزة بشاشات OLED و AMOLED ولكن على الأجهزة التي تحتوي على شاشات LCD ، لا يؤثر الوضع المظلم على عمر البطارية، ولكنه يعمل بشكل واضح على تقليل الضوء الأزرق.

تعتبر الشمس أكبر باعث للضوء الأزرق ولكن هواتفنا تنبعث منها ضوء أزرق أيضًا. يؤثر هذا الضوء بشكل سلبي على إفراز هرمون الميلاتونين الذي يساعد على النوم في الليل، ولكن ميزة الوضع الداكن يمكنها تقليل الضوء الأزرق المنبعث من الشاشة، وبالتالي الحصول على نوم جيّد في الليل.

2- إزالة Bloatware (التطبيقات المثبتة مسبقًا)

تأتي هواتف Xiaomi و Redmi و POCO كثيرًا مع تطبيقات bloatware (مثبتة مسبقًا) غير مرغوب فيها والتي يمكن أن تعمل في الخلفية وتستهلك المعالج وذاكرة الوصول العشوائي وتقلل عمر البطارية، وبالتأكيد قد يتحسّن أداء الهواتف بإزالة هذه الطبيقات.

هناك العديد من الطرق لإزالة تطبيقات bloatware ، مثل استخدام أداة ADB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، واستخدام الرووت ، واستخدام وحدات magisk. ويعتبر استخدام أدوات Xiaomi ADB / Fastboot هي أكثر الطرق أمانًا للقيام بهذه العملية.

3- تعطيل خدمات الإعلانات

تضع شاومي الإعلانات على واجهة المستخدم الخاصة بها، حيث تظهر عادةً في تطبيقات النظام مثل تطبيقات الأمان والموسيقى ومدير الملفات. قد لا تكون إزالة جميع الإعلانات ممكنة ولكن لا يزال بإمكاننا تقليلها كثيرًا. سيؤدي تعطيل خدمات المحتوى عبر الإنترنت من التطبيقات إلى تعطيل كل إعلان من التطبيق. كذلك، سيؤدي تعطيل تطبيقات جمع البيانات مثل “msa” و “getapps” إلى تقليل الإعلانات.

طريقة تعطيل خدمات المحتوى عبر الإنترنت:

  • انتقل إلى التطبيق الذي تريد إزالة الإعلانات منه.
  • أدخل الإعدادات.
  • ابحث عن خدمات المحتوى عبر الإنترنت وقم بتعطيلها.

طريقة تعطيل تطبيقات جمع البيانات:

  • انتقل إلى تطبيق الإعدادات وأدخل كلمات المرور والأمان.
  • انتقل إلى “التحقق والإلغاء”
  • تعطيل “msa” و “getapps”

4- تغيير سرعة الرسوم المتحركة

تظهر الرسوم المتحركة على واجهة شاومي MIUI أبطأ بكثير مما ينبغي، مما يجعل جهازك يبدو أبطأ أيضًا. يمكننا زيادة سرعة الرسوم المتحركة أو حتى إزالة الرسوم المتحركة باستخدام إعدادات المطور كالتالي:

  • افتح الإعدادات وانتقل إلى علامة تبويب “My device”.
  • أدخل علامة التبويب كل المواصفات.
  • ابحث عن إصدار واجهة شاومي MIUI وانقر مرتين حتى يتم تمكين خيار المطور
  • للدخول إلى إعدادات المطور، يجب الذهاب إلى علامة التبويب “إعدادات إضافية”
  • اسحب الآن لأسفل حتى ترى مقياس الرسوم المتحركة للنافذة ومقياس الرسوم المتحركة الانتقالية
  • قم بتغيير القيم إلى 0.5x أو إيقاف تشغيل الرسوم المتحركة

5- مساعد Wi-Fi

لو شعرت يومًا أن سرعات الإنترنت لديك منخفضة على هاتفك، فإن ميزة مساعد Wi-Fi المضمنة في واجهة شاومي MIUI ستساعدك في حل هذه المشكلات.

  • انتقل إلى الإعدادات> WLAN> مساعد WLAN> تمكين وضع المرور> تمكين الاتصال السريع.

مع مساعد WLAN، يمكنك حتى استخدام بيانات هاتفك المحمول و wi-fi في نفس الوقت لزيادة سرعة الإنترنت لديك ولكن كن حذرًا من رسوم الناقل الإضافية.

  • مساعد WLAN> استخدم بيانات الجوال لزيادة السرعة.

6- تغيير معدل تحديث الشاشة

حاليًا، تأتي جميع هواتف شاومي تقريبًا بشاشات ذات معدل تحديث عالي من 90 هرتز إلى 144 هرتز، ومع ذلك، يستخدم الكثير من الأشخاص هواتفهم دون تمكين هذه الميزة، نظرًا لأن استخدام معدل تحديث مرتفع يقلل من عمر البطارية. يمكنك الآن تغيير معدل التحديث واعتماده في هاتفك كالتالي:

  • انتقل إلى الإعدادات> العرض> معدل التحديث وقم بتغييره إلى 90/120/144 هرتز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)