Uncategorized

سوريا وجيرانها تستقبل عام 2022 بسلسلة منخفضات جوية متتالية .. احوال الطقس غدا



تابعنا عبر

ذكر المتنبئ الجوي شادي جاويش في توقعاته عن احوال الطقس غدا في سوريا والمنطقة ودرجات الحرارة ، بأن البلاد على موعد مع منخفضين يتخللهم أمطار، خلال الأسبوع الأول من العام الجديد 2022 ، حيث يبدأ المنخفض الأول غداً الجمعة، وتتأثر به فقط المنطقة الجنوبية وتحديداً مناطق “درعا والسويداء ودمشق”.

احوال الطقس غدا

وأوضح جاويش بحديثه لاثر برس أن باقي المناطق لن تتأثر بالمنخفض الجوي المذكور، لافتاً إلى أنه منخفض سريع حيث يبدأ غداً مساءً وينتهي صباح السبت.

وتوقع جاويش أن تشهد البلاد يومي الأحد والاثنين، منخفض ثاني أعم وأشمل لكنه متوسط الفعالية، ويؤثر على جميع المناطق، حيث يبدأ من المنطقة الساحلية ومن ثم يمتد لباقي المناطق، مبيناً أنه سيستمر حتى صباح الثلاثاء.

وذكر أن الاستقرار بعد الثلاثاء يكون مؤقت، لأن نهاية الأسبوع المقبل قد نشهد منخفض أيضاً، متوسط الفعالية.

وكان جاويش قد توقع لـ “أثر” أن تشهد البلاد خلال الشهر الأول من عام 2022 سلسلة منخفضات وعدة جبهات ماطرة.
أما بالنسبة للثلوج، أكد المتنبئ الجوي شادي جاويش، أن المناطق الداخلية لن تشهد ثلوج خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن الثلوج فقط على المرتفعات العالية والمتوسطة، مثل “بلودان والزبداني..”.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد توقعت أيضاً، أن تتأثر سوريا بحالة عدم استقرار ماطرة متغيرة الفعالية و أماكن التأثير، والمناطق الجنوبية ودمشق هي الأكثر تأثراً وذلك اعتباراً من يوم غد الجمعة، وذلك بسبب تمركز المنخفض الجوي فوق الأراضي المصرية أولاً ومن ثم ينتقل بمسار جنوبي شرقي يصطدم مع الرطوبة المدارية وهذا ما سيعمل على أجواء غير مستقرة فوق عدة مدن عربية وخليجية خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى