أخبار التقنيةالعالم الرقمي

تيلجرام ينافس واتساب في أحدث ميزة له في عام 2022

يعمل تطبيق الدردشة الروسي تيلجرام على مزايا حصرية لمستخدميه ، حيث ينافس بهذه المميزات تطبيق واتساب وفيسبوك .

ميزة تليجرام الجديدة 2022

وهذه الميزة التي حصل عليها تيلجرام وأضافها WhatsApp قبل أسابيع قليلة هي ميزة رد الفعل، وهذه الميزة تُمكّن المستخدمين من التفاعل مع الرسائل الواردة بشكل سريع، وذلك من خلال تخصيص بعض الرموز التعبيرية كالتعاطف أو الضحك أو الحزن أو اللايك وغيرها.

وكانت ميزة رد الفعل حصرية على فيسبوك في السابق، وأضافها إلى واتساب قبل عدة أسابيع، واقتبسها تليجرام مؤخراً في آحدث تحديث له، وأصبحت تلك الميزة متاحة الآن على هواتف آيفون وأندرويد وآيباد لمستخدمي Telegram ، كما أصبح الآن بإمكان المستخدمين التفاعل بالرموز التعبيرية على الرسائل الفردية، أما المجموعات فبإمكان المسؤولين عنها تفعيلها أو عدم تفعليها.

كما يمكن للمستخدم الرد على الرسالة برمز تعبيري من خلال القيام بالنقر مرتين على الرسالة المراد التفاعل معها، وبعد النقر مرتين ستظهر الرموز التعبيرية التي أضافها تيلجرام، واختيار ما يناسب الرسالة من هذه الرموز التفاعلية.

ويذكر أن WhatsApp قام بتطوير ميزة ردود الفعل بعد أيام من إتاحتها للمستخدمين، حيث أضاف ميزة وصول إشعار للمستخدم عند تفاعل أحد الأشخاص مع إحدى رسائله.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)