أخبار محليةمحلياتمميز

ابتداء من الشهر القادم .. بيع كميات من الخبز بالسعر غير المدعوم



تابعنا عبر

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً باعتماد نظام جديد لتوزيع الخبز في محافظتي دمشق وريفها ابتداء من الأول من شهر شباط المقبل على أن يتم تعميم التجربة على بقية المحافظات لاحقاً.

وتضمن القرار تغييرات في آلية توزيع الخبز عن طريق الاعتماد على البقاليات، بالإضافة إلى بيع عدد من الربطات للبقاليات الراغبة “بسعر التكلفة” لمن يريد أو من يستبعد من الدعم بشرط ألا يتجاوز العشرين ربطة لكل بقالية.

وبحسب القرار، فإنه سيتم اختيار بقاليات واعتمادها مراكز توزيع بالاعتماد على الخرائط وعدد السكان في كل حي من الأحياء بشرط ألا تكون مخصصات أي معتمد أكثر من 250 ربطة “تحت أي ظرف منعاً للازدحام”.

وذكر القرار أنه يتم توزيع الخبز يومياً ابتداء من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً.

ويأتي هذا القرار في وقت تتابع فيه وزارة التجارة الداخلية والمديريات التابعة لها عمليات فرز وتحديد الفئات التي يمكن أن تستفيد من الدعم، ليتم استبعاد “شرائح” وإخراجها من الدعم بهدف “تقديم الدعم لمستحقيه”، وفق الوزارة.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)