أخبار رياضيةرياضةمميز

مدرب منتخب سوريا تيتا : ابراهيم عالمة الأفضل و أثق بالسوما .. إليكم تفاصيل العقد



تابعنا عبر

ذكر رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم في سوريا نبيل السباعي أن عقد المدرب الروماني ل منتخب سوريا الأول تيتا فاليريو يمتد لـ6 أشهر فقط وبراتباً شهرياً قدره 10 آلاف دولار له شخصياً بالإضافة إلى 15 ألف دولار لكادره المرافق له.

راتب مدرب المنتخب السوري

أكد السباعي خلال عقده مؤتمراً صحفياً رفقة تيتا في مقر اتحاد الكرة السوري بدمشق، أن رواتب تيتا ستدفع من الأموال التي حصل عليها المنتخب جراء مشاركته في بطولة كأس العرب الأخيرة في قطر والبالغة 750 ألف دولار، مشيراً إلى أن هذه الأموال مجمدة لدى الاتحاد الدولي “فيفا” لكن الأخير سمح للاتحاد السوري بمنح تيتا رواتبه من هذه الأموال.

مكافأة المدرب تيتا

وأوضح رئيس اللجنة المؤقتة السباعي أن اللجنة اتفقت مع المدرب الروماني تيتا على حصوله على مكافأة قدرها 150 ألف دولار في حال تأهل المنتخب إلى الملحق النهائي لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأشار السباعي إلى أنه في حال تأهل المنتخب السوري إلى نهائيات كأس العالم 2022 سيمنح الاتحاد السوري المدرب تيتا مكافأة قدرها نحو 500 ألف دولار، مبيّناً أنه لا يوجد بند جزائي بين الطرفين.

تصريحات مدرب منتخب سوريا بعد توقيع العقد

تحدث مدرب منتخب سوريا الروماني تيتا خلال مؤتمر توقيع عقده مع نسور قاسيون  بالقول: “شاهدت كل حراس المرمى في سوريا وخالد حجي عثمان نقلته من فريق الشباب إلى الرجال وإبراهيم عالمة دربته سابقاً في نادي الشرطة.

وأضاف تيتا: “إبراهيم عالمة أقوى من خالد عثمان بكل شيء وخاصة أنه يلعب بقدميه وأعتقد أنه سيساعدني أكثر ويجب أن يساعده الاتحاد ليلعب في نادٍ حالياً”.

وبخصوص باقي اللاعبين، أكد تيتا أنه تحدث مع عمر السومة وعمر خريبين ويثق بهما، وما حصل في الماضي مع اللاعبين لا يهمه ولكنه يثق بهما.

وعن اللاعب عبد الرحمن ويس، أكد تيتا أن اللاعب سيبدأ التمرين من تاريخ هذا اليوم بشكل بطيء لكونه كان مصاباً، وأن اللاعب أوليفر كاسكاو لم يلعب أي مباراة منذ نهاية بطولة كأس العرب ويتدرب بشكل منفرد وهذه مشكلة لنا، لكن اللاعب أخبره بأنه جاهز بدنياً والمهم أكثر ان يلعب مباريات بحسب تيتا.

وعن اللاعب بابلو صباغ قال تيتا: “تحدثت مع صباغ وقال لي أنه ليس جاهز خلال الوقت الراهن كونه لم يلعب منذ 3 أشهر واعتذر مني لعدم تمكنه من التواجد معنا”.

وحول اللاعب ماركس جركس، أكد تيتا أن اللاعب يلعب في الدرجة الثالثة بالسويد ولكنه غير مؤهل للعب في المنتخب الأول ربما اللعب في الأولمبي، وبأن جركس شارك في مباراة تشرين ولم يقنع وكذلك أمام مباراة نادي الاتحاد وأنه أيضاً لم يلعب منذ 8 أشهر.

وامتدح تيتا، اللاعب مصطفى جنيد بأنه لديه مهارات عاليةوأخبره بأنه لوشاهده قبل كأس العرب لذهب مع المنتخب غلى هناك.

المصدر : الاتحاد العربي السوري لكرة القدم

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)