أخبار محليةمحلياتمميز

استعدوا لبرد الشتاء .. منخفض جوي محمل بالثلوج والأمطار بدءا من اليوم .. حالة الطقس غدا في سوريا



تابعنا عبر

استعدوا لبرد الشتاء .. منخفض جوي محمل بالثلوج والأمطار بدءا من اليوم .. حالة الطقس غدا في سوريا

منظومة جوية قطبية بالطريق الى سوريا بسبب سيطرة مرتفعات جوية صلبة و ضخمة على مناطق الضد ، الدوامة القطبية ستتجه الى شرق أوربا حتى نهاية الشهر باختصار ( الأمطار الغزيرة ، الثلوج على المرتفعات الجبلية البرد القارص والصقيع ) بالطريق الى سوريا على مراحل متتالية قد تمتد حتى نهاية الشهر أما الثلوج على مرتفعات متدنية والمناطق الداخلية .

حالة الطقس غدا

وتتأثر البلاد اليوم بمنخفض جوي بارد وماطر مصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة تعمل على انخفاض درجات الحرارة بدءاً من صباح اليوم وتنتهي الكتلة الأولى منه صباح السبت..

وتبدأ الأمطار بالهطول صباح الخميس على السواحل السورية وتمتد تدريجياً نحو المناطق الوسطى والشمالية مع ساعات الظهر و بعد الظهر.. مساءً وخلال الليل تمتد الأمطار لتصل العاصمة دمشق والمناطق الجنوبية بفعالية جيدة مع هبات #رياح_نشطة على فترات..

و الجمعة، تنخفض الحرارة أكثر لتسجل نحو 14 درجة نهاراً وتصل لـ 3 درجات ليلاً، ويستمر هطول الأمطار على فترات في بعض المناطق، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر، وتكون الرياح شديدة أحياناً على دمشق والمنطقة الوسطى والساحلية..

والسبت، تستقر الأجواء في أغلب المحافظات مع توقعات بزخات خفيفة وعشوائية من المطر على فترات في المنطقة الجنوبية..

وبالنسبة ليوم الأحد، فالتوقعات الحالية تشير لتعمق كتلة ثانية من المنخفض سريعة التأثير وتكون أشد برودة قد تؤدي لتساقط الثلوج على ارتفاعات منخفضة وبالتالي قد تطال دمشق والمناطق الجنوبية والبادية، ولكن لم يتم تأكيد ثبات هذه الحالة ونسبة حدوثها نحو 65% حالياً.

وبالتالي العاصمة إما ستشهد يوماً أبيضاً الأحد، أو ستتحول الحالة لماطرة بشكل عشوائي، وسيتم متابعة تحديثات هذه الحالة وتأكيدها في حال ثباتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى