انهيار تدريجي في درجات الحرارة .. العاصفة الثلجية تصل سوريا

انهيار تدريجي في درجات الحرارة .. العاصفة الثلجية تصل سوريا ،بدء الكتلة القطبية شديدة البرودة بالدخول نحو سورية أكثر وانهيار تدريجي بدرجات الحرارة لتصبح الأجواء سيبيرية شديدة البرودة في دمشق وكافة المناطق السورية..

و من المتوقع تساقط #الثلوج على أغلب المناطق الجنوبية والبادية بدءاً من ساعات الفجر و صباح يوم الأحد وتنتهي الحالة مع ساعات بعد الظهر وبالتالي الفعالية الثلجية ستكون قصيرة نسبياً ولذلك لا يتوقع تسجيل تراكمات في #دمشق والمناطق الداخلية ومن الممكن أن تكون سماكة الثلوج في دمشق مابين 1 لـ 5 سم فقط، وتختلف مع ارتفاع المنطقة، بينما تكون التراكمات في أرياف دمشق الغربي والشمالي والسويداء والقنيطرة أكبر..

و تكون الأجواء في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية والوسطى مستقرة وجافة شديدة البرودة مع احتمال تعرض بعض المناطق الساحلية لهطولات مطرية على فترات..

و بالنسبة لدرجات الحرارة تسجل في دمشق والداخل مابين 2 لـ 5 درجة نهاراً بشكل عام، وليلاً ستسجل الحرارة ليل الأحد حتى أول ساعات صباح الإثنين نحو 5 تحت الصفر أما باقي المحافظات السورية ستكون مابين 1 لـ 3 تحت الصفر إجمالاً..

و #الصقيع سيضرب جميع المحافظات السورية الداخلية و دمشق وذلك مع نهاية الفعالية إعتباراً من ساعات عصر و مساء يوم الأحد حتى أول ساعات صباح يوم الإثنين، وإطلاق تحذير للمزارعين لضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لمكافحة الصقيع الذي سيستمر لنحو 3 ليالي قادمة على الأقل

ونذكر بأن وزارة النقل كانت قد نصحت السائقين بتوخي الحيطة والحذر وتجنب السرعة الزائدة، وتفقد الوضع الفني للمركبة جراء الأحوال الجوية السائدة.

المصدر : هوى الشام