أخبار التقنيةالعالم الرقمي

حقيقة موقع mbc14 أو mbs14 شحن 200 جنيه رصيد في مصر ؟



تابعنا عبر

انتشر مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي رابط موقع mbc14 أو mbs14 الذي يستطيع شحن 200 جنيه رصيد في مصر.14mbs mb14.

وتنتشر في الجمهورية العربية المصرية رسالة في تعليقات موقع الفيسبوك تتدعي انها شحن 200 جنيه رصيد اتصالات مجانا في مصر يقدمه موقع mbc14.

حقيقة موقع mbc14 أو mbs14 شحن 200 جنيه رصيد مجانا في مصر

وتنتشر هذه الرسالة على مواقع التواصل الاجتماعي وخصيصيا على الموقع الازرق الفيس بوك والتي تشاهدها في اغلب التعليقات على الصفحات المصرية .

هناك تنتشر أكثر من رسالة منها الجديدة التي تخص موقع mbc14 وهي كالتالي:

كارت الشحن دا [5024 6412 7334 1643] ب200جنية رصيد شحنته دلوقتى حالا من موقع بيستخرج اكواد شحن عشوائية كتير -الموقع حتى الان شغال لكل الشبكات – افتح جوجل واكتب فى البحث mbc14 وادخل اول موقع يظهر لك

و هناك رسالة جديدة وهي:

كارت الشحن دا [2845 1212 6532 1954] ب200جنية رصيد شحنته دلوقتى حالا من موقع بيستخرج اكواد شحن عشوائية كتير -الموقع حتى الان شغال لكل الشبكات – افتح جوجل واكتب فى البحث mbs14 وادخل اول موقع يظهرلك

وهناك ايضا رسالة اخرى وهي:

كارت الشحن دا [7332 2291 0987 8761] ب200جنية رصيد شحنته دلوقتى حالا من موقع بيستخرج اكواد شحن عشوائية كتير -الموقع حتى الان شغال لكل الشبكات – افتح جوجل واكتب فى البحث 14mbc وادخل اول موقع يظهرلك

ماهو موقع mbc14 أو mbs14 وكيف يعمل ؟

الموقع عبارة عن نسخة ويب بسيطة يطرح عليك أول سؤال وهو كيف تعرفت على الموقع من أي مكان بالضبط ويتيح لك العديد من الخيارات منها فيسبوك أو واتساب أو غوغل أو الأصدقاء

عندما تصادف رسالة موقع mbc14 أو mbs14 فقد تندفع للبحث عنه في جوجل، وحينها ستجد بالفعل، الموقع في صدارة نتائج بحث جوجل وسيظهر لك التالي :

  • عند الدخول إليه ستجد شعار 4 شركات الاتصالات الشهيرة في مصر، وهناك سؤال وهو: هل شحنت من موقعنا من قبل؟
  • بعد ذلك سيطلب منك الموقع أن تختار واحدة من الشبكات الأربعة التي تستخدمها حاليا والتي تريد شحن رصيد الهاتف من خلالها.
  • تظهر صفحة بها الشروط و الاحكام: كارت شحن واحد فقط لكل خط – ويرجى عدم استخدام الموقع للشحن اكثر من مرة.
  • وتحث هذه العبارة هناك خيارين، الأول هو الموافقة على هذه الشروط أم رفضها، ثم هناك اختبار من أنك شخص ولست روبوت، عند الضغط على الزر الأحمر يظهر سؤال: الرجاء اكتب (مفرد كلمة بلاد) والجواب هو بلد.
  • ثم تظهر عبارة: √ √ تم التأكد بنجاح اضغط على الخطوة التالية لتوليد كود الشحن.
  • في الخطوة التالية تظهر نفس الرسالة التي دفعتك للتعرف على هذا الموقع والدخول إليه، وينبغي أن تعمل على نسخها ونشرها لحوالي 15 مرة على الأقل في المجموعات وتعليقات صفحات فيس بوك.
  • وهذا للحصول على رصيد 200 جنيه كما يعدك الموقع، وعند القيام بذلك ستظهر لك رسالة خطأ تحرضك على نشرها في المزيد من الصفحات:
  • عند الضغط على الزر نفسه للمرة الثانية، وجدت صفحة خارجية ظهرت وهي لرباط متغير ويبدو انه رابط إحالة يوجهك لعرض يتم اختياره حسب متصفحك وموقعك الجغرافي.
  • ستجد أن العديد من هذه العروض تطلب تنزيل تطبيق معين أو لعبة أو الوصول إلى خدمات تطلب منك التسجيل وهي تكلفك البيانات.
  • للأسف لن تحصل على أي رصيد، وكل ما قمت به هو تضييع الوقت في الترويج له لجلب المزيد من الزيارات له، ليحقق صاحبه الأرباح.

و بالتالي فإن موقع mbc14 للأسف ليس صحيحاً ولن يفعل لك الخاصية التي يروج لها، فهي غير موجودة على فيسبوك ولا يستطيع هو أيضاً تفعيلها.

ولكنه لا يشكل أي تهديد أمني على حسابك، لكن إرسال نفس الرسالة للكثير من الأشخاص يعرض موقعك للحظر المؤقت أو الشامل لأن حسابك مزعج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)