أخبار رياضيةرياضة

مباريات نادي جبلة وتشرين والجيش في كأس الاتحاد الآسيوي 2022 دوري أبطال آسيا

مباريات دوري أبطال آسيا 2022 دور المجموعات



تابعنا عبر

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن موعد مباريات نادي جبلة و تشرين و الجيش السوري في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2022 ودوري أبطال آسيا .

وسحبت اليوم الإثنين قرعة كأس الاتحاد الآسيوي 2022 ودوري أبطال آسيا لكرة القدم، عن المنطقة الغربية، واليكم جدول مباريات نادي جبلة وتشرين والجيش .

جدول مباريات نادي جبلة وتشرين

وأوقعت القرعة ممثلنا الأول نادي جبلة في المجموعة الأولى بمواجهة كلا من: “الأنصار” اللبناني، “السيب” العماني، و “الكويت” الكويتي.

ووضعت القرعة ثاني ممثلي الكرة السورية نادي تشرين، في المجموعة الثالثة، مع “النجمة” اللبناني، “الرفاع الشرقي” البحريني، و”هلال القدس” الفلسطيني.

وأسفرت القرعة عن مواجهات خاصة، حيث سيتواجه جبلة مع “الكويت” الذي يدربه نبيل معلول، مدرب منتخب سوريا الأسبق، والذي تتهمه جماهير بطل كأس سوريا، بظلم هدافهم، محمود البحر.

وسيلتقي تشرين مع “النجمة” في مباراة خاصة لمدرب الفريق اللبناني، ماهر بحري، صانع نصف بطولات تشرين في الدوري، والذي يتهمه تيار واسع من جمهور “البحارة”، بالتخلي عن الفريق، في سوق الانتقالات الصيفي، والتوجه نحو الوحدة.

كما ستكون مباراة “العربي” و”الرفاع” ميدانا لمواجهة سورية خاصة بين محمود البحر، محمد عنز، ومؤيد عجان، في الفريق البحريني، مع علاء الدالي، ومارديك مارديكيان “ان استمر مع الفريق” في الجانب الكويتي.

وعلى الورق تبدو مهمة تشرين أسهل من جبلة في اقتلاع إحدى البطاقات الأربع المؤهلة للدور الثاني، ولو من بوابة الحلول كأفضل ثان، بين وصفاء المجموعات الثلاث.

وتنطلق مرحلة المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2022 لكرة القدم يوم 18 أيار القادم وتستمر حتى 24 منه، حيث ستقام المباريات بنظام التجمع من مرحلة واحدة، وهو الأسهل نسبيا على أنديتنا.

 

يذكر أن الجيش والاتحاد سبق أن توجا بلقب البطولة عامي 2004 و2010، فيما نال كل من الوحدة والكرامة، وصافة البطولة بنسخ 2004 و2009.

نتائج قرعة كأس الاتحاد الآسيوي 2022 / دور المجموعات:

  1. المجموعة الأولى: الأنصار اللبناني، السيب العماني، جبلة السوري، الكويت الكويتي
  2. المجموعة الثانية: الرفاع البحريني، شباب الخليل الفلسطيني، ظفار العماني، العربي الكويتي
  3. المجموعة الثالثة: تشرين السوري، النجمة اللبناني، الرفاع الشرقي البحريني، هلال القدس الفلسطيني.
  4. – المجموعة الرابعة: غوكولام كيرالا (الهند)، باشوندارا كينغز (بنغلادش)، مازيا سبورتس (المالديف)، المتأهل من الدور التمهيدي.
  5. – المجموعة الخامسة: ناساف أو سوغدينيا (أوزبكستان)، التين عسير (تركمانستان)، تسيسكا (طاجكستان)، نيفتشي (قرغيزستان).
  6. – المجموعة السادسة: خوجاند (طاجكستان)، دوردوي (قرغيزستان)، كوبيتداغ (تركمانستان).
  7. – المجموعة السابعة: كايا ايلويلو (الفلبين)، بالي يونايتد (إندونيسيا)، قدح (ماليزيا)، الفائز من الدور التمهيدي (كمبوديا/لاوس).
  8. – المجموعة الثامنة: كوالالمبور سيتي (ماليزيا)، شان يونايتد أو اياياوادي يونايتد (ميانمار)، تامبنيز روفرز (سنغافورة)، ماكاسار (إندونيسيا).
  9. – المجموعة التاسعة: فيتل (فيتنام)، هوغانغ يونايتد (سنغافورة)، فنوم بينه كراون (كمبوديا)، هانثاروادي يونايتد (ميانمار).
  10. – المجموعة العاشرة: إيسترن لونغ ليونز (هونغ كونغ)، ام يو اس تي (ماكاو)، تاينان سيتي (الصين تايبيه)، الفائز من الدور التمهيدي (هونغ كونغ/منغوليا).

مباريات دوري أبطال آسيا 2022 دور المجموعات

جدول مباريات نادي الجيش في دوري أبطال آسيا 2022

وحسب القرعة فإن فريق الجيش (ممثلنا في مسابقة دوري الأبطال) سيلعب ضمن المجموعة الرابعة التي تضم الدحيل القطري وسيباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي، وذلك في حال تمكن من تجاوز دور (البلاي أوف) الذي يواجه فيه التعاون السعودي..

يقام دور المجموعات من 10 مجموعات يصعد أولها مباشرة إلى دور الـ16 بجانب أفضل 6 فرق تحتل المركز الثاني.

تغير نظام دوري أبطال آسيا العام الماضي، وسيستمر هذا العام بنفس النظام، لكن الجديد في نسخة 2022 هو تمديد مواعيدها حتى 2023.

يبدأ دوري أبطال آسيا 2022 بالدور التمهيدي الذي تشارك فيه 4 فرق جميعها من الشرق، تتنافس بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

الفائزان ينضمان للفرق التي تبدأ المشوار من الملحق، الذي يتكون من 4 مباريات في الشرق و3 في الغرب، والفائز في كل مباراة يتأهل لدور المجموعات.

تعود البطولة لنظام خروج المغلوب بدايةً من ثمن النهائي حتى النهائي، والذي سيعود هذا العام للعب من مباراتين بعد أن كان من مباراة واحدة في النسختين السابقتين لاعتبارات فيروس كورونا.

وتنطلق مرحلة المجموعات في دوري ابطال اسيا 2022 لكرة القدم يوم 8مارس القادم وتستمر حتى 26 فبراير 2023 .

نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2022 / دور المجموعات:

  1. المجموعة الأولى: (الهلال السعودي، الريان القطري، استقلال دوشنبه، الشارقة أو الزوراء)
  2. المجموعة الثانية: (الجزيرة الإماراتي، الشباب السعودي، مومباي سيتي الهندي، القوة الجوية)
  3. المجموعة الثالثة: (فولاذ الإيراني، شباب الأهلي الإماراتي، آهال التركمانستاني، الغرافة القطري)
  4. المجموعة الرابعة: (الدحيل القطري، سباهان الإيراني، باختاكور الأوزبكي، التعاون أو الجيش)
  5. المجموعة الخامسة: (السد القطري، الفيصلي السعودي، الوحدات الأردني، بني ياس أو ناساف)
  6. المجموعة السادسة: (شاندونغ تايشان، أوراوا ريد دايموندز، ليون سيتي سيلورز، الفائز من مباراة رقم 4 في الدور التمهيدي)
  7. المجموعة السابعة: (باثوم يونايتد، جيونام دراغونز، يونايتد سيتي، ميلبورن سيتي)
  8. المجموعة الثامنة: (جيونبوك هيونداي موتورز، يوكوهاما مارينوس، هوانغ آنه غيا لاي، الفائز من مباراة رقم 1 في الدور التمهيدي)
  9. المجموعة التاسعة: (كاوازاكي فرونتالي، غوانغزهو، جوهور دار التعظيم، الفائز من مباراة 3 في الدور التمهيدي)
  10. المجموعة العاشرة: (شانغهاي بورت، تشيانغراي يونايتد، كيتشي، الفائز من مباراة 2 في الدور التمهيدي)

موقع ترندينغ / رياضة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)