مجتمعمميزمنوعات

درجة الحرارة في الرياض تسجل 3 تحت الصفر .. تعرف على حالة الطقس غدا في السعودية



تابعنا عبر

درجة الحرارة في الرياض تسجل 3 تحت الصفر .. تعرف على حالة الطقس اليوم في السعودية 21/1/2022 .

تشهد مدن المملكة العربية السعودية، الجمعة، انخفاضا حادا في درجات الحرارة غير مسبوق منذ سنوات.

وغطت الثلوج 6 مدن في شمال المملكة، ووصلت الحرارة في بعضها إلى ثلاث درجات تحت الصفر.

وستشتد البرودة خلال عطلة نهاية الأسبوع مع توقع أن تسجل العاصمة الرياض في وسط البلاد 3 درجات تحت الصفر، حسب المركز الوطني للأرصاد.

وتُعرف السعودية بأنها واحدة من أكثر دول العالم حراً لكنّ مناطقها الشمالية عادة ما تتعرض لموجات برد شديد خلال فصل الشتاء.

وتؤثر كتل هوائية قطبية آتية من سيبيريا راهناً على مناطق شاسعة من المملكة الصحراوية.

وقال حسين القحطاني، المتحدث باسم مركز الأرصاد، الخميس، إنّ السعودية ستشهد “انخفاضا حادا في درجات الحرارة في نهاية الأسبوع في المناطق الشمالية والوسطى.. من المتوقع أن تسجل الرياض ما بين درجة إلى ثلاث درجات تحت الصفر”.

وسجلت مدينة طريف في شمال البلاد عند الحدود مع الأردن الجمعة ثلاث درجات تحت الصفر ومدينة القريات عند الحدود مع الأردن درجتين تحت الصفر وكذلك الحال في حائل في شمال البلاد.

ولم يمنع تدني الحرارة التي وصلت إلى ثماني درجات عند الظهيرة المصلين من التوجه إلى المساجد في وسط الرياض لأداء صلاة الجمعة، لكنّ مع اتخاذ أقصى احتياطاتهم.

واشتكى العامل الباكستاني محمد غول البالغ 44 عاما لوكالة الأنباء الفرنسية من إنّ “الشتاء الحالي بارد للغاية والرياح شديدة”.

وقال وهو يجلس بالمسجد ملتحفا سادارًا باكستانيًا صوفيًا بني اللون: “أعتقد أنني لم أر مثل هذا الطقس البارد من سنوات طويلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)