مجتمعمنوعات

“كان طبالا في الكازينوهات”.. من هو “مدعي النبوة” في لبنان نشأت عبد النور ؟



تابعنا عبر

كشف رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن “مدعي النبوة” اللبناني نشأت عبد النور الذي يطلق على نفسه اسم “الحكيم نشأت منذر”، كان يعمل طبالا في أحد الكازينوهات في لبنان.

وتداول النشطاء صورة قديمة بحسب موقع روسيا اليوم لـ”الحكيم نشأت” والتي ظهر خلالها ضمن أعضاء فرقة موسيقية ممسكا بآلة “الطبلة” بين يديه.

وبرز عبد النور بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تقديمه من قبل عالمة الفلك كارمن شماس بفيديو على صفحتها بموقع “فيسبوك” الذي قالت فيه “هنيئا للبنان بوجود الحكيم على أرضه أجل هنيئا لنا نحن بوجود مرسل من السماء لمساعدة البشر والأرض انطلاقا من أرض لبنان الحبيب”.

وواجه “مدعي النبوة” منعطفا حاسما في “بداية دعوته” حين أعلن: “ممنوع دخول المصريين إلى المجموعة” (التي أسسها عبر “فيسبوك” لنشر الدعوة).

نشأت اللي مدعي انه نبي طلع مصري كان شغال طبال وطلع من كفر الشيخ ومقيم بلبنان من فترة أنا قولت برضو الاشتغالات دي متخرجش غير من عندنا 😃 pic.twitter.com/NnYGgZZ5gL

— محظور 🚫🚫🚫ahmed-elkholy (@ahmedel31678342) January 17, 2022

ومساء الخميس، تقدم أمين الفتوى الشيخ أمين الكردي بناء على توجيهات مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان بإخبار للنيابة العامة التمييزية ضد المدعو نشأت منذر الذي “يدعي أنه رسول مرسل من السماء وصاحب رسالة سماوية”، وطلب من النيابة العامة التمييزية اتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحقه وبحق وكل من يظهره التحقيق مشاركاً معه، سنداً لأحكام المادتين 317 و474 من قانون العقوبات.

وينص منطوق المادة 317 المعدلة على أن “كل عمل وكل كتابة وكل خطاب يقصد منها أو ينتج عنها إثارة النعرات المذهبية أو العنصرية أو الحض على النزاع بين الطوائف ومختلف عناصر الأمة يعاقب عليه بالحبس من سنة الى ثلاث سنوات”.
كما تنص المادة 474 على أن “من أقدم بإحدى الطرق المنصوص عليها.. على تحقير الشعائر الدينية التي تمارس علانية أو حث على الإزدراء بإحدى تلك الشعائر عوقب بالحبس من ستة أشهر الى ثلاث سنوات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)