أخبار محليةمحلياتمميز

الأرصاد الجوية تحذر من منخفض جديد سيضرب سوريا .. إليكم حالة الطقس لهذا الأسبوع



تابعنا عبر

الأرصاد الجوية تحذر من منخفض جديد سيضرب سوريا .. إليكم حالة الطقس ، قال رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش: “إن المنخفض المرتقب يتشكّل في بحر إيجه شمال جزيرة كريت، ليتحرّك باتجاه شرق المتوسط مع ساعات نهار السبت، ليبدأ تأثيره على المناطق الساحلية على شكل زخات من المطر”.

حالة الطقس في سوريا غدا

وتابع “جاويش” بالقول بحسب تلفزيون الخبر: “يمتد تأثير المنخفض يومي الأحد والاثنين لباقي المناطق الداخلية، وتحذيرات من نشاط الرياح الجنوبية الغربية على المنطقة الساحلية مع هبّات تتجاوز الـ 80 كم/سا أحياناً، وذلك اعتباراً من صباح الأحد مع بدء تعمّق المنخفض”.

وأضاف “جاويش”: “طقس الأحد غائم جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد ويتحوّل الهطل خلال ساعات المساء والليل إلى هطولات ممزوجة بالثلج، وهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية كافةً”.

وتابع المُتنبئ الجوي: “تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي (3-5) درجات مئوية، الرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها الـ 75 كم/سا، والبحر عالي ارتفاع الموج”.

يُذكر أنه في الوقت الذي يتحدث به بعض المختصين عن استمرار النزولات القطبية على سوريا خلال شهر شباط المُقبل، أكّدت الأرصاد الجوية أنّ البلاد ستشهد حالتين جويتين هذا الأسبوع بفعاليّة هطولات جيدة، وسيكون للمنطقة الساحلية منهما حصة الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)