أخبار محليةمحلياتمميز

حالة الطقس في سوريا ..منخفضان جويان وثلوج خلال الأسبوع الجاري



تابعنا عبر

حالة الطقس في سوريا ..منخفضان جويان وثلوج خلال الأسبوع الجاري ، أفاد رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، بأن سوريا على موعد خلال الأسبوع الجاري مع منخفضين جويين.

حالة الطقس في سوريا

حيث أوضح أن المنخفض الأول بدأ ليل  الاحد على الساحل ويمتد لباقي المناطق، والمنخفض الثاني يأتي منتصف الأسبوع وتحديداً يوم الأربعاء.

وذكر جاويش لموقع ” اثر ” أن الهواء البارد والأجواء الباردة باتت مستقرة في المنطقة، بسبب الثلوج المتراكمة على الجبال المحيطة بمدينة دمشق.

ولفت إلى أن الهواء البارد يتعمق أكثر نهاية الأسبوع، وبالتالي قد تشهد دمشق هطولات ثلجية، كالثلوج التي شهدتها قبل أيام، أي تكون غير تراكمية بسبب امتزاجها مع الأمطار.

وتوقع جاويش أن تسجل الحرارة ليلاً دون الصفر، مبيناً أن هناك نشاط على الرياح تحديداً يوم غد الأحد، على المنطقة الساحلية، وستتجاوز الهبات الـ 70 كلم بالساعة.

وختم رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش كلامه ، موضحاً أن “مربعانية الشتاء” تنتهي في 2 شباط، وبالتالي حتى نهاية المربعانية تكون الأجواء باردة.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت بدورها أيضاً، أن “كتلة ضخمة من القطب بزيارة رسمية إلى تركيا وترسل مبعوثيها إلى سوريا و دول بلاد الشام على عدة جبهات قطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ