أخبار محليةمحلياتمميز

وزارة المالية تكشف حقيقة خبر فرض ضرائب جديدة على محلات الوجبات السريعة



تابعنا عبر

نفى المدير العام للهيئة العامة للرسوم والضرائب في وزارة المالية منذر ونوس، فرض أي ضريبة أو رسم جديدان، على محلات السندويش، والوجبات السريعة.

وقال “ونوس” في تصريحه لتلفزيون الخبر، أنه: “يتم حاليا البدء بتطبيق آلية نظام التحقق الإلكتروني، لإصدار الفواتير لدى المنشآت، والمربوط مع الهيئة العامة للضرائب والرسوم” .

وتابع “ونوس”أن: “هذا العمل من شأنه إتاحة تحديد رقم العمل الفعلي الحقيقي للمنشأة بدلاً من أية آلية أخرى، إلى جانب أن الآلية الجديدة تتيح الحصول على الدقة في المعلومات”.

وأكمل “ونوس”: “الآلية الجديدة تعمل على توفير الفرصة لأي مستهلك حاصل على الفاتورة للتأكد من أن الفاتورة سجلت لدى الإدارة الضريبية وضمن رقم العمل الذي يحدد للمنشأة”.

وبين “ونوس” أن: “هذا الإجراء من شأنه إبعاد أي عوامل شخصية في تحديد رقم العمل لتلك المنشآت، وينهي الحالات المشكوك فيها في طريقة التعامل لتحصيل الواجبات الضريبية”.

وكان تداول السوريون أنباء عن ضرائب جديدة ستفرض على الوجبات السريعة والسندويش، وأن سندويشة الفلافل سيترتب على مشتريها، دفع مبلغ 350 ليرة سورية، كضريبة.

يذكر أن وزير المالية كنان ياغي كان قال في تصريحات صحفية الأسبوع الفائت، إنه: ” بدأنا بمكافحة التهرب الضريبي منذ سنة ونصف وذهبنا إلى القاعدة والشريحة الأولى رجال الأعمال، وحققنا ما يعادل ١٠٠ مليون دولار، وسيشهد العام الحالي نظاماً ضريبياً واضحاً و شفافا”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)