أخبار محليةمحلياتمميز

المنخفض مستمر حتّى الجمعة وانخفاض درجات الحرارة .. حالة الطقس في سوريا



تابعنا عبر

المنخفض مستمر حتّى الجمعة وانخفاض درجات الحرارة .. حالة الطقس في سوريا

قال رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر: “يستمر تأثير المنخفض الجوي الممتد في طبقات الجو كافة والمرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة، رطبة، وقطبية المنشأ حتّى يوم الجمعة، بفاعلية شديدة لحظنا ذروتها من مساء الأربعاء وستستمر حتّى ظهر الخميس”.

وتابع “جاويش” عن حالة الطقس : “طقس الخميس غائم ماطر على فترات وتكون الهطولات ثلجية على المرتفعات التي تزيد عن 900 متر، تضعف الفعالية ويميل الجو للاستقرار خلال الليل، وتبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو /4-7/ درجات مئوية، مع نشاط ملحوظ على سرعة الرياح وخاصةً في المنطقة الجنوبية”.

وحول طقس الجمعة، قال “جاويش”: “يكون الجو غائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل أمطار في مناطق متفرقة، وتكون الهطولات ثلجية في المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1100 متر، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع بشكلٍ طفيف جداً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو /4-7/ درجات مئوية”.
ونوّه المتنبئ الجوي إلى أنه: “الارتفاع طفيف جداً وخلال ساعات النهار فقط نتيجة الانقشاعات، أمّا ليلاً ستنخفض درجات الحرارة بشكلٍ ملحوظ خلال الأيام القادمة، بالتالي يحذّر جدياً من حدوث الصقيع وتشكّل الجليد”.

يُشار إلى أنّ عدد كبير من الطرقات في مختلف المحافظات أغلقت مساء الأربعاء وفجر الخميس بسبب تراكم الثلوج على ارتفاعات أعلى من 800 متر بشكلٍ عام.
تجدر الإشارة إلى أنه ولغاية السبت 22 الجاري سجّلت دمشق 29% من المعدّل السنوي للهطولات المطرية، اللاذقية 69%، بانياس 60% ، في حين سجّلت حلب 24%.

وبحسب مركز أرصاد طرطوس هطولات ثلجية كثيفة طالت الأربعاء كافة المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 550 متر في المحافظة، لتتجاوز سماكة الثلوج في القدموس 20 سم، وفي برمانة المشايخ 10 سم، مع انقطاع لعدد كبير من الطرق الجبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)