أخبار محليةمحلياتمميز

منهم من يملك سيارة ..هذه الفئات من المواطنين سيتم رفع الدعم الحكومي عنها في سوريا



تابعنا عبر

هذه الفئات من المواطنين سيتم رفع الدعم الحكومي عنها في سوريا

حول موضوع استبعاد فئات من الدعم الحكومي بهدف الوصول إلى الشرائح الأكثر هشاشة في المجتمع، تحدثت معاونة وزير الاتصالات والتقانة لشؤون التحول الرقمي المهندسة فاديا سليمان لـ شام إف إم:

-سيتم في المرحلة الأولى استبعاد 596،628 أسرة من الدعم أي ما يعادل 15 بالمئة من الأسر، وهم ممن يملكون حوالي 450 ألف سيارة ما يشكل 47% من السيارات الخاصة.

-القبور ليست من الملكيات العقارية ولم تؤخذ بعين الاعتبار في الدراسة الخاصة برفع الدعم حتى الآن.

-أخذت الدراسة بعين الاعتبار الملكيات العقارية المتعددة للأسرة في نفس المحافظة، إضافة إلى مراعاة مناطق الملكيات من حيث المناطق الأغلى سعراً.

-كل ما يدخل بوسائل الانتاج ليس في معايير رفع الدعم مثل سيارات نقل الركاب “التكسي”، والحديث يدور عن السيارات الخاصة فقط.

– البطاقة الذكية ستبقى فعالة لدى الأسر التي يُرفع عنها الدعم، وبإمكانهم الحصول على المواد عن طريق البطاقة بالسعر الحر بنفس الآلية.

-الأسر التي يرفع الدعم عنها لمعيار امتلاكها سيارة خاصة واحدة فوق الـ 1500 cc موديل 2008 وما فوق، تمت ات
إتاحة الاعتراض لهم عبر منظومة إلكترونية ليعاد النظر في وضع الأسرة.

-حالياً لم تأخذ منظومة الدعم في عين الاعتبار الأطباء وأصحاب المهن ممن يمارسون المهنة منذ عشر سنوات وأكثر، ولكن الموضوع مطروح خلال الفترة القادمة.

-هناك حوالي 687 ألف شخص مغادرين للقطر وهم موجودون على منظومة الدعم، وإذا كان المغادر رب أسرة فسيتم استبعاد الأسرة بأكملها، أما اذا كان أحد أفرادها فستُلغى مخصصاته ضمن البطاقة من المواد القائمة على أعداد الأسر مثل #الخبز و المواد التموينية فقط.

-رفع الدعم عن بعض الفئات لن يحقق توفر المواد بصورة أكبر لأنها تعتمد على التوريدات، لكن أثرها سيكون بتحقيق الوفر لخزينة الدولة لإعادة توجيهه إلى الفئات المشمولة بالدعم الحكومي، إضافة إلى دعم قطاعات أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)