أخبار محليةمحلياتمميز

ارتفاع درجات الحرارة في سوريا مع فرصة لهطول الأمطار .. ومنخفض جديد الأسبوع القادم



تابعنا عبر

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع قليلاً لتقترب من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي ضعيف في طبقات الجو كافة.

حالة الطقس في سوريا

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة نهاراً وخاصة على المنطقة الساحلية.

وتبقى الأجواء خلال الليل باردة، وسط تحذيرات من حدوث الصقيع وتشكل الضباب في أغلب المناطق وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة تتحول ليلاً إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة والبحر متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس يكون صحواً بشكل عام وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة في أغلب المناطق وخلال الليل يحذر من حدوث الصقيع وتشكل الضباب في أغلب المناطق.

وكانت بعض المحافظات السورية، قد شهدت هطولات مطرية متفاوتة الغزارة خلال الساعات الماضية سجل أعلاها 22 مم في محافظة اللاذقية.

من جهته، أفاد رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، ، بأن سوريا خلال الفترة المقبلة ستشهد منخفضات باردة لكن ليست بنفس شدة المنخفضات القطبية التي شهدناها خلال الأيام الماضية بحسب اثر برس .

وتوقع جاويش أن تشهد سوريا يوم الخميس ليلاً، منخفض جوي جيد الفعالية، عام وشامل، مع انخفاض بدرجات الحرارة ويستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل، مبيناً أن المنخفض سيتخلله هطولات مطرية في معظم المحافظات، وذروة الهطول تكون يوم الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ