أخبار محليةمحلياتمميز

ساعات ويبدأ المنخفض الجوي الماطر في سوريا ..والأرصاد الجوية تحذر .. حالة الطقس



تابعنا عبر

أفاد رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، بأن سوريا على موعد مع منخفض جوي يبدأ تأثيره مساء اليوم الأربعاء، على المنطقة الساحلية أولاً.

حالة الطقس في سوريا

وأوضح جاويش أن الهطولات المطرية تكون غزيرة ليلاً على المنطقة الساحلية، فيما تصل الأمطار إلى دمشق فجر يوم غد الخميس، لافتاً إلى أن ذروة المنخفض تكون بعد منتصف ليل اليوم وحتى صباح الخميس.

وذكر جاويش، أن الفعالية تضعف غداً الخميس، إلى أن ينتهي المنخفض بشكل نهائي ظهر يوم الجمعة، وتستقر الأجواء.

وكشف أن يوم غد، ستشهد البلاد انخفاض ملموس بدرجات الحرارة، وتصبح أدنى من معدلاتها بـ 3 درجات، وليلاً تكون الأجواء باردة.

وحذر من شدة الرياح، حيث تكون سرعتها اليوم في المنطقة الساحلية، بحدود 60 كلم في الساعة، وغداً تكون هبات الرياح أكبر على المناطق الجنوبية والشرقية.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، استبعد في حديث مع “أثر”، أن يكون هناك هطول ثلجي على المناطق الداخلية، مبيناً أن الهطول يكون المرتفعات فوق الـ 1200م، مثل بلودان والزبداني.

يذكر أن صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أيضاً، أن تشهد البلاد منخفض جوي بارد وماطر مصحوب بتسرب رياح قطبية المنشأ، سريع التأثير، متوسط الفعالية على الداخل السوري، وجيد على المناطق الساحلية من سوريا، يبدأ على السواحل السورية، مبينة أن درجات الحرارة بذروة الانحفاض تسجل بالداخل السوري ما بين 9 لـ 12 درجة بشكل عام، وليلاً ما بين 3 لـ 5 درجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ