أخبار سورياالأخبارمميز

سوري يعلن تشكيل “كتيبة” في أوكرانيا للقتال ضد روسيا “سنقوم بالدفاع عن أرضنا”



تابعنا عبر

انتشر على صفحات منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر رجلاً عرف عن نفسه بأنه “رجل الأعمال طارق الجاسم، سوري الأصل وأوكراني الجنسية”.

وتابع “الجاسم” الذي ظهر في الفيديو محاطاً بمجموعة من المسلحين، على طريقة تشكيل الكتائب “الثورية” في سوريا: “الروس دخلوا أمن منزلنا وأرضنا سوف ندافع عن أرضنا، لقد ولدتني سوريا، وربتني أوكرانيا”.

و”طمأن الجاسم” الأوكرانيين حيث قال: “أعزاءي الأوكرانيين، أعزاءي أبناء مدينتي أوديسا أنا موجود ولم أغادر، وسنقوم بالدفاع عن أرضنا”.

وتابع “الجاسم”: “شكلت هذه الكتيبة من مالي الخاص لأني لن أسمح لروسيا بتدمير أوكرانيا، وهؤلاء الرجال مستعدون أيضًا للتصدي للروس”

وذكرت وسائل إعلام سورية معارضة أن “الجاسم” ينحدر من ريف حلب”، في ظل شح بالمعلومات عن طبيعة الأعمال التي يديرها.

وكانت السفارة الأوكرانية في “إسرائيل” نشرت بيانًا عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، أعلنت فيه عن “تشكيل قوائم للتطوع في القتال ضد روسيا، سواء من “الإسرائيليين” أو من أبناء الدول الأخرى، الموجودين في “إسرائيل”.

وأعاد “فيديو الجاسم” للأذهان، “الترانسفير القتالي” للسوريين، خلال العامين الفائتين، للقتال في شرق الأرض وغربها، برعاية الاحتلال التركي.

وشكلت تركيا مجموعات عدة من مرتزقتها شمال سوريا، لتقتادهم من المناطق التي تحتلها في سوريا، إلى جبهات قتال عديدة، في محاولة لتنفيذ مخططاتها التوسعية.

ونقلت تركيا مرتزقتها من السوريين، للقتال في ليبيا، وكشمير، واليمن، وأذربيجان، وغيرها من الجبهات، التي سعت فيها تركيا، لبسط نقاط نفوذ لها فيها.

يذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان أعلن الخميس الفائت، بدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد اعترافه رسميًا باستقلال كل من منطقتي “لوغانسك” و “دونيتسك”، شرق أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)