أخبار العالمالأخبار

هل سيحدث انفجار نووي ؟ ..آخر تطورات الحريق في محطة زابوريجيا النووية في أوكرانيا



تابعنا عبر

أعلنت هيئة الطوارئ الأوكرانية، الجمعة، أن الحريق الذي اندلع عند محطة زابوريجيا للطاقة النووية أتى على مبنى للتدريب، مؤكدة أن النيران اندلعت خارج محيط المحطة، وقد تمت السيطرة على الحريق.

وذكرت قناة أوكرانيا 24 التلفزيونية، نقلا عن مدير محطة زابوريجيا النووية، أنه “تم تأمين الأمان الإشعاعي بالمحطة”، في حين أفادت السلطات الأوكرانية أن “الـسلامة النووية لمحطة زابوريجيا باتت مضمونة”.

وأفادت وسائل إعلام أوكرانية محلية أن رجال الإطفاء تمكنوا من الوصول إلى محطة زابوريجيا للطاقة النووية، حيث اندلعت النيران في مبنى إداري مخصص للتدريب.

وأشارت إلى إغلاق وحدة الطاقة الثالثة في المحطة، وأن وحدة الطاقة الرابعة هي التي تعمل فقط، مؤكدة أن ظروف السلامة من الإشعاع والحريق في محطة الطاقة النووية ضمن الحدود العادية.

وحذرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية من “خطر جسيم”، إذا أصيب مفاعل نووي في المحطة بالقصف، داعية إلى وقف استخدام القوة قرب المحطة النووية في أوكرانيا.

وبحث الرئيس الأميركي جو بايدن مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي “القصف الروسي على محطة زابوريجيا النووية”، وفق ما ذكر مسؤول أميركي.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن متحدث باسم محطة زابوريجيا للطاقة النووية في أوكرانيا، قوله إن مستويات الإشعاع لم تتغير عند المحطة التي شهد محيطها حريقا بعد هجوم للقوات الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)