أخبار محليةمحلياتمميز

الأرصاد السورية : الليلة هي الأشد برودة على سوريا .. درجات الحرارة الى 2 تحت الصفر ..اليكم حالة الطقس



تابعنا عبر

الأرصاد السورية : الليلة هي الأشد برودة على سوريا .. درجات الحرارة الى 2 تحت الصفر ..اليكم حالة الطقس

أفادت الأرصاد الجوية بأن انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة في سوريا لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 8 إلى 12 درجة مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ تمتد في طبقات الجو كافة.

حالة الطقس في سوريا

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون بارداً وغائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً وتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر تكون ممزوجة بالثلج في أغلب المناطق ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات الجبلية التي تزيد على 700 متر، ويستمر الطقس شديد البرودة ليلاً ويحذر من تشكل الجليد وحدوث الصقيع في أغلب المناطق الداخلية والرياح شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز سرعتها 50 كيلو متراً في الساعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 6 إلى 10 درجات ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ويبقى شديد البرودة ليلاً ويحذر من تشكل الجليد والضباب ومن حدوث الصقيع في أغلب المناطق الداخلية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، حذرت من انخفاض الحرارة ليل اليوم الثلاثاء وحتى أول ساعات صباح غد الأربعاء، حيث ستسجل الحرارة بدمشق 2 تحت الصفر، مضيفة: “الصقيع قد يصل لبعض الوديان الساحلية وعليه وجب التحذير وأخذ الاحتياطات، أما مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي والمرتفعات فوق 1300 متر ستسجل الحرارة 5 تحت الصفر”.

ولفتت “هوى الشام”، إلى أن الأجواء ستعود للاستقرار العام فوق جميع المحافظات السورية، ولكن ليلاً تبقى باردة وتسجل ما بين 1 لـ 3 درجات فقط.

وكان المتنبئ الجوي جعفر يوسف قال: إن “الليلة ستكون من أبرد الليالي خلال هذا الشتاء وستصل الحرارة في دمشق ليلاً إلى -1 بحيث تكون أدنى من معدلاتها من 8 إلى 12 درجة”، موضحاً أنها “ليست المرة الأولى التي تكون بهذه البرودة فوصلت درجات الحرارة في العاصمة خلال المنخفض الماضي إلى -2” بحسب إذاعة “شام إف إم”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)