مجتمعمنوعات

قائمة مسلسلات رمضان 2022 المصرية .. “الاختيار” الأبرز .. تعرف على 24 عملا لكبار الفنانين



تابعنا عبر

ينتظر الجمهور العربي مسلسلات رمضان 2022 المصرية، إذ تتوفر في الدراما المصرية دائماً عناصر الإثارة والتشويق، وتعتمد على التكنيك العصري في التصوير والديكور.

وشهدت الأعمال التليفزيونية المصرية في السنوات الأخيرة تطورا لافتا في نوعية الموضوعات، حيث ظهرت أعمال تعتمد على الرعب والإثارة، وأخرى تناقش قضايا اجتماعية في قالب كوميدي.

قائمة أسماء مسلسلات رمضان 2022 المصرية

. مسلسل المشوار

تشهد مصر منافسة قوية بين مسلسلات رمضان ٢٠٢٢ ومن أبرز الأعمال التي تخوض السباق في الشهر الفضيل مسلسل “المشوار”.

قصة وأبطال مسلسل المشوار

المسلسل من بطولة محمد رمضان، دينا الشربيني، إياد نصار، أحمد مجدي، بيومي فؤاد، عمرو عبدالجليل، صبري فواز، أحمد كمال، صبري عبدالمنعم، والعمل قصة وسيناريو محمد فريد، إنتاج ميديا هب وإخراج محمد ياسين.

وتدور أحداث مسلسل “المشوار” حول “ماهر”، الذي يجسد شخصيته محمد رمضان، ويتورط بشكل ما في عالم تجارة الآثار، ويجد نفسه مطلوباً للعدالة، ليدخل في رحلة من الهروب مع زوجته “ورد” والتي تجسدها الفنانة دينا الشربيني، من رجل شرطة يطاردهما.

2. مسلسل الكبير أوي 6

ويدخل النجم أحمد مكي سباق رمضان المقبل بالجزء السادس من مسلسل “الكبير أوي”، أبرز مسلسلات رمضان الجديدة 2022.

قصة وأبطال مسلسل الكبير أوي الجزء السادس

الجزء السادس من مسلسل”الكبير أوي” من إخراج أحمد الجندي وتأليف مصطفى صقر، ويشارك في بطولته بجانب أحمد مكي، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، محمد سلام، ليلى عز العرب وآخرين.

وانضمت الممثلة الشابة رحمة أحمد لتقديم دور البطولة النسائية في الجزء السادس من خلال شخصية جديدة لم تتواجد في الأجزاء السابقة.

واختار صناع العمل الاستعانة بعدد من الفنانين ضيوف الشرف في كل حلقتين من حلقات الكبير أوي 6، وعلى رأسهم حمدي الميرغني.

3. مسلسل الاختيار 3

يتناول الجزء الثالث من مسلسل “الاختيار” دور رجال الجيش والشرطة في مواجهة خطر الإرهاب بمصر، ويقوم ببطولة العمل كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وأحمد السقا.

مسلسل “الاختيار 3” من تأليف باهر دويدار، ومن إخراج أحمد نادر جلال، ويتوقع عدد كبير من النقاد أن يحتل العمل الصدارة بين مسلسلات رمضان 2022 المصرية.

4. مسلسل فاتن أمل حربي

مسلسل “فاتن أمل حربي” من تأليف إبراهيم عيسى، في تجربته التليفزيونية الأولى، وهو من إخراج ماندو العدل، وبطولة نيللي كريم، وشريف سلامة، وهالة صدقي.

5. مسلسل يوتيرن

وتضم قائمة أسماء مسلسلات رمضان 2022، مسلسلا بعنوان “يوتيرن” ويشارك في بطولته النجمة ريهام حجاج، توفيق عبدالحميد، العائد للتليفزيون بعد غياب 12 عاماً، والمسلسل من إنتاج العدل جروب، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز.

6. مسلسل عودة الأب الضال

أما مسلسل “عودة الأب الضال” فتدور أحداثه في قالب كوميدي، وهو من تأليف أمين جمال، محمد أبوالسعد، محمد فتحي وإبراهيم ربيع، ومن إخراج أحمد عبدالعال.

ويشارك في بطولته النجوم بيومي فؤاد، عبير صبري، إيمان السيد، خالد منصور، أميرة هاني، هاجر عفيفي ونور قدري.

7. مسلسل بطلوع الروح

مسلسل “بطلوع الروح” من بطولة إلهام شاهين، منة شلبي، أحمد داوود، أحمد السعدني، ومن تأليف السيناريست محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري، ويتكون من 15 حلقة.

8. مسلسل “توبة”

أما مسلسل “توبة” فهو من بطولة النجم عمرو سعد، صبا مبارك، رحاب الجمل، أسماء أبواليزيد، كريم عفيفي، والمسلسل من تأليف مجموعة من الشباب الجدد، وإخراج أحمد صالح.

9. مسلسل مكتوب عليا

ويشارك النجم أكرم حسني في موسم رمضان 2022 بمسلسل “مكتوب عليا” مع المخرج خالد الحلفاوي.

ويضم المسلسل مجموعة من أبرز الفنانين المصريين، أبرزهم عمرو عبدالجليل، هنادي مهنا، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبدالله، محمد طعيمة.

10. مسلسل أحلام سعيدة

وحجزت النجمة الكبيرة يسرا لنفسها مكاناً في سباق مسلسلات رمضان 2022 المصرية بمسلسل يحمل اسم “أحلام سعيدة” من إنتاج العدل جروب، ويشاركها البطولة غادة عادل، ومي كساب، ومن إخراج عمرو عرفة.

11. مسلسل السكة العوجة

“السكة العوجة” من أبرز أسماء مسلسلات رمضان 2022 ، وهو بطولة النجمة غادة عبد الرازق، ومن تأليف حسان دهشان وإخراج محمد أسامة.

12. مسلسل راجعين يا هوا

ومن اللافت للنظر في سباق دراما رمضان هذا العام، هو أن جميع مسلسلات رمضان 2022، تعتمد على البطولة الجماعية كما هو الحال في مسلسل “راجعين يا هوا” للمخرج محمد سلامة، وتأليف محمد سليمان عبد المالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة.

ويشارك في بطولته خالد النبوي ونور اللبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير.

13. مسلسل دايما عامر

مسلسل “دايما عامر” بطولة مصطفى شعبان ولبلبة وصلاح عبدالله، وتدور الأحداث في قالب كوميدي اجتماعي داخل مدرسة، ويجسد مصطفى شعبان شخصية مشرف اجتماعي.

14. مسلسل ماما عايزة إيه

وتخوض النجمة ريم مصطفى أولى بطولاتها المطلقة في الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل “ماما عايزة إيه”، ومن المقرر عرضه في سباق رمضان الدرامي 2022، والعمل يضم مجموعة متميزة من النجوم منهم، نيقولا معوض، محمد كيلاني، صلاح عبدالله، ودنيا ماهر، ومن تأليف باسم على الخطيب، وإسلام شتا وأحمد رجب حسن، وإخراج رامي رزق الله.

15. مسلسل رانيا وسكينة

مسلسل “رانيا وسكينة” بطولة روبي ومي عمر وأحمد خالد صالح وصبا الرافعي، وأوتاكا، ومحمد رضوان، ونبيل نور الدين، وسليمان عيد، والعمل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

16. مسلسل العائدون

ويخوض الفنان أمير كرارة، سباق رمضان الدرامي 2022، بمسلسل “العائدون” المستوحى من أحداث حقيقية في مصر.

ولا يعد مسلسل “العائدون” جزءا جديدا من مسلسل “هجمة مرتدة” الذي عرض في رمضان الماضي 2021، وشارك في بطولته الفنان أحمد عز، والفنانة التونسية هند صبري.

مسلسل “العائدون” من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال، وبطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغني، محمد فراج، وجيهان خليل إسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبي، ميدو عادل، صبري عبد المنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم محمد ممدوح وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين.

17. مسلسل بابلو

ينافس الفنان المصري حسن الرداد في سباق رمضان الدرامي 2022، بمسلسل”بابلو”.

وتدور أحداث مسلسل “بابلو” فى إطار اجتماعي حول شخصية بابلو البطل الشعبي، الذى يدخل فى العديد من الصراعات.

ويشارك في بطولة المسلسل بجانب حسن الرداد، نجلاء بدر، أروى جودة، سلوى عثمان وهالة فاخر.

18. مسلسل المداح.. أسطورة الوادي

ويضم مسلسل “المداح.. أسطورة الوادي” مجموعة متميزة من الممثلين في مقدمتهم، حمادة هلال، هبة مجدي، ولاء الشريف، كمال أبو رية، وأحمد فؤاد سليم وآخرين، والمسلسل من تأليف أمين جمال، شريف يسري، وليد أبو المجد، ومن إخراج أحمد سمير فرج.

19. مسلسل أزمة منتصف العمر

أما مسلسل “أزمة منتصف العمر” فيتكون من 15 حلقة فقط، ويضم نخبة من النجوم، أبرزهم ريهام عبد الغفور، كريم فهمي، رنا رئيس، والعمل من إخراج كريم العدل، وتأليف أحمد عادل.

20. مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي

وتخوض النجمة داليا البحيري، سباق رمضان الدرامي 2022 بمسلسل “يوميات زوجة مفروسة أوي”، الجزء الخامس، ويشاركها البطولة خالد سرحان، وشيماء سيف ومحمد أبوداوود، والمسلسل من إخراج أحمد نور.

21. مسلسل ملف سري

ويخوض هاني سلامة سباق دراما رمضان بمسلسل “ملف سري”، مع ميرهان حسين، ماجد المصري، والعمل من تأليف محمود حجاج وإخراج حسن البلاسي.

22. مسلسل مين قال

ويلتقي جمهور “إم بي سي مصر” مع الفنان السوري جمال سليمان، في رمضان 2022، حيث يخوض السباق الدرامي بمسلسل”مين قال”.

ويشارك جمال سليمان البطولة كوكبة من النجوم مثل، نادين، وأحمد داش، ومايان السيد.

23. مسلسل جزيرة غمام

“جزيرة غمام” يعد من أهم مسلسلات رمضان 2022 المصرية، ويشارك في بطولته، النجم طارق لطفي، ومي عز الدين، وفتحي عبد الوهاب، ورياض الخولي، والعمل من إخراج حسين المنباوي، وتأليف عبدالرحيم كمال.

وعندما نتأمل الأعمال الدرامية التي تخوض السباق في رمضان، نكتشف أن جميع مسلسلات رمضان 2022، مؤهلة للمنافسة في هذا الشهر الفضيل، لأنها تعتمد على نجوم من العيار الثقيل، ومتنوعة المحتوى والأفكار.

24. مسلسل suits بالعربي

ويشارك الممثل المصري آسر ياسين في دراما رمضان بمسلسله الجديد “suits بالعربي” ومن المقرر عرضه على قناة CBC ومنصة watch it الرقمية.

وإلى جانب آسر ياسين، يضم العمل أحمد داوود، ريم مصطفى، صبا مبارك، تارا عماد، محمد شاهين، أسماء جلال، مصطفى درويش.

المصدر : العين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)