أخبار محليةمحلياتمميز

درجات الحرارة إلى انخفاض.. منخفض قطبي يبدأ اليوم ويستمر لأيام ..حالة الطقس في سوريا

درجات الحرارة إلى انخفاض.. منخفض قطبي يبدأ اليوم ويستمر لأيام ..حالة الطقس في سوريا .. أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 7 إلى 10 درجات مئوية نهاراً مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

حالة الطقس في سوريا

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الاثنين، سيكون غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر وتكون ثلجية في المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1100 متر وممزوجة دون ذلك.

ويكون الطقس ليلاً بارداً مع تحذير من تشكل الجليد وحدوث الصقيع في أغلب المناطق وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة مع هبات نشطة على المرتفعات الساحلية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج أحياناً.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 8 درجات مئوية نهاراً ويكون الطقس بارداً ليلاً وغائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول الأمطار فوق مناطق متفرقة خاصة الساحلية والشمالية الغربية والثلوج على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على ألف متر.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه اعتباراً من آخر ساعات ليل غداً الثلاثاء حتى مساء يوم الجمعة، من المتوقع أن تتأثر سوريا بمنخفض جوي قطبي جيد الفعالية بشكل عام على جميع المناطق السورية، وهبات رياح نشطة لشديدة أحياناً، وأمطار عامة على فترات، وثلوج فوق المرتفعات العالية والمتوسطة، بحسب صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)