أخبار رياضيةرياضة

موعد مباراة سوريا ولبنان القادمة و القنوات الناقلة في تصفيات كأس العالم 2022 قارة آسيا

موعد مباراة سوريا ولبنان الخميس 24\03\2022 والقنوات الناقلة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم



تابعنا عبر

نقدم لكم في موقع “ترندينغ” موعد مباراة سوريا ولبنان القادمة والقنوات الناقلة في تصفيات كأس العالم 2022 قارة آسيا عن الجولة التاسعة .

وينتظر عشاق المنتخب السوري ” نسور قاسيون” موعد مباراة سوريا ولبنان القادمة في تصفيات أسيا المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

موعد مباراة سوريا ولبنان القادمة 2022

من المقرر أن يتقابل منتخب سوريا مع منتخب لبنان يوم الخميس 24 مارس/ اذار 2022 في الجولة التاسعة وقبل الأخيرة للمجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 .

وتنطلق صافرة البداية للمباراة في تمام الساعة الثانية بتوقيت دمشق والقاهرة والساعة الثالثة بتوقيت مكة على أرضية ملعب صيدا الدولي في لبنان .

القنوات الناقلة لمباراة Syria vs Lebanon

ستكون القنوات الناقلة لمباراة لعبة منتخب سوريا ضد منتخب لبنان في بث مباشر هي قناة الاتحاد الاسيوي على يوتيوب ( AFC Asian cup Youtube ) .

وستقوم شبكة قنوات بي ان سبورتس القطرية بنقل المباراة على قناة beIN Sports AFC HD الرياضية .

وسنوفر لمتابعينا روابط البث المباشر قبل المباراة بنصف ساعة .

أعلن مدرب المنتخب السوري الأول بكرة القدم، غسان معتوق، اليوم الإثنين، القائمة النهائية لمواجهة لبنان والعراق، في ختام التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022.

واختار معتوق 26 لاعباً بعد قائمة أولية ضمت 31 اسماً استبعد منها 6 أسماء وأضيف لها المهاجم ياسين سامية.

وخرج من قائمة المنتخب السوري النهائية 6 لاعبين مؤثرين هم أحمد الصالح وعمر السومة وعمر خريبين وأياز عثمان ومحمود البحر وحسام عايش، لتخلو القائمة من أبرز لاعبي المنتخب، في السنوات الأخيرة.

وقال غسان معتوق في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في مقر الاتحاد: “السومة اعتذر عن المشاركة لحالته النفسية، والإصابات حالت أمام مشاركة عمر خريبين وورد السلامة وحسام عايش ومحمود البحر مع المنتخب السوري”.

فيما لم يصل كابتن منتخب سوريا الأسبق أحمد الصالح للجاهزية المطلوبة باعتراف مدرب ناديه الجيش، رأفت محمد، رغم مشاركته أساسياً ولمدة 120 دقيقة في مباراة ملحق دوري أبطال آسيا أمام التعاون.

وضمت قائمة المنتخب السوري النهائية 4 حراس مرمى هم إبراهيم عالمة، خالد حاج عثمان، أحمد مدنية، وحسين رحال، الذي استدعي بعد نجاحه بالحفاظ على نظافة شباكه، لقرابة 1200 دقيقة متتالية، بالدوري السوري الممتاز.

وعاد للقائمة أحمد مدنية حارس تشرين الذي يقدم مستويات ثابتة هذا الموسم، فيما جدد الجهاز الفني الثقة بإبراهيم عالمة ضمن خياراته، رغم تراجع مستواه مؤخراً بشكل ملحوظ.

ويتواجد في القائمة بخط الدفاع كل من: “عمرو ميداني، عبد الله الشامي، سعد أحمد، مؤيد الخولي، ويوسف محمد”، فيما يغيب كل من فارس أرناؤوط وعبد الرزاق محمد، كأبرز الأسماء المستبعدة، في قلب الدفاع.

ويحضر على الأظهرة كل من العائد من الإصابة بقوة حسين جويد، خالد كردغلي، عمرو جنيات، ومؤيد عجان، فيما غاب كل من محمد صهيوني ويوسف الحموي، عن التواجد في هذا المركز من خط الدفاع.

وتضم القائمة بخط الوسط كل من ثائر كروما، أوليفر كاسكاو، كامل حميشة، ومحمد عنز، ضمن لاعبي وسط الارتكاز، مع استبعاد محمد عثمان لعدم انتظامه في أي ناد حالياً، وتامر حاج محمد.

ويحضر في مركز صناعة اللعب الموهوبان محمد ريحانية ومصطفى جنيد، والعائد محمد مرمور، والمغترب ملهم بابولي، حيث يغيب نصوح نكدلي وأسامة أومري، رغم تحسن مستواهما مؤخراً.

ويتواجد في خط المقدمة، محمد الحلاق العائد لصفوف المنتخب، ومحمود المواس، وغاب عنه فهد اليوسف للإصابة أيضاً.

واستدعى “المعتوق” في مركز قلب الهجوم كلاً من علاء الدالي، العائد بعد غياب مارديك مارديكيان، وياسين سامية المحترف في صفوف أربيل العراقي.

وتكمن أهمية المباراتين فقط، في الحصول على نقاط تفيد المنتخب السوري ولو بشكل بسيط في تصنيف المنتخبات الدولي، لعل تلك النتائج تمنح “نسور قاسيون” تصنيفاً أفضل في قرعة كأس آسيا 2023.

يذكر أن المنتخب السوري قد ودع حسابات التأهل إلى كأس العالم بشكل رسمي، بعد فشله بتحقيق أي انتصار طيلة الجولات الثمانية السابقة، من مباريات الدور الحاسم في التصفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)