أخبار الفنانينعالم الفن

بسبب فنانة برازيلية ..حمو بيكا وعمر كمال إلى السجن و أغنية انت معلمة تتصدر الترند ( فيديو )



تابعنا عبر

بسبب فنانة برازيلية ..حمو بيكا وعمر كمال إلى السجن و أغنية انت معلمة تتصدر الترند ( فيديو )

قضت محكمة مصرية بسجن مطرب المهرجانات حمو بيكا وزميله عمر كمال لمدة عام، بسبب مقطع فيديو يتعدى على القيم والمبادئ الأسرية.

وفرضت المحكمة الاقتصادية في الإسكندرية، شمال البلاد، كفالة 10 آلاف جنيه؛ لإيقاف تنفيذ حكم السجن، وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما، وذلك لقيامهما بنشر مقطع فيديو للرقص والغناء ويحمل اسم “أنت معلمة” بقصد التربح منه.

وبرأت المحكمة، الراقصة البرازيلية لودريانا، التي شاركتهما بالرقص خلال ذلك المقطع. ووجهت المحكمة إلى حمو بيكا وعمر كمال اتهامات بالإخلال بآداب المجتمع، وسوء استخدام وسائل الاتصال والإنترنت، ونشر مقطع الفيديو للرقص والغناء، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بقصد التربح.

وبدأت القضية بتلقي نيابة الشئون المالية والتجارية في الإسكندرية، بلاغا ضد عمر كمال وحمو بيكا ولورديانا بالتهم المشار إليها، وطالعت النيابة العامة، حافظة المستندات الخاصة بالقضية، والتي تضمنت صورًا مقتطفة من مقطع الفيديو، بجانب الصور الخاصة بحمو بيكا وعمر كمال، والتي قاما بنشرها عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، بقصد الترويج لنشاطهم، بهدف التربح المالي.

وحقق فيديو رقص لورديانا في كواليس تصوير كليب سبب الأزمة حتى الآن 9.7 ملايين مشاهدة عبر قناة عمر كمال على موقع يوتيوب، وكان من المفترض طرح الأغنية بشكل فيديو كليب، إلا أن عمر تراجع عن الفكرة بسبب غضب والدته من الفيديو المشار إليه.

وحكى عمر كمال ما حدث قائلا: “البنت قالتلي أجي ببدلة رقص قولتلها لأ مش عاوزين مصايب، تعالي بفستان وأديتها جاكيت”.

وكشف أن والدته انزعجت من وجودها في الأغنية، وقالت له إن أغنياته تصل إلى كل الناس ولا يجب عليه أن يقدم راقصة، وحاول توضيح الأمر لها وأن الجمهور هو السبب في نجاح ووجود لورديانا.

وشدد عمر كمال على أنه رفض طرح الفيديو كليب رغم دفع حوالي ربع مليون جنيه في تصويره، احتراما لجمهوره.

من جانبه كشف سعد متولي المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، عن الإجراءات التي قد تتخذها النقابة بحق عمر كمال وحمو بيكا عقب صدور قرار حبسهما.

وقال متولي، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن النقابة لا يحق لها التدخل في الأحكام القضائية إلا بعد صدور حكم النهائي، موضحا أن النقابة ليس لها شأن بمطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا، لعدم قيده بنقابة الموسيقيين.

وأضاف: “عمر كمال عضو نقابي، وإذا تم الحكم نهائي عليه، يكون للنقابة إجراءات أخرى، ونشوف هنا ممكن نعمل معاه أيه بعد الحكم عليه بالحبس، ولكن حتى الآن الحكم لم يتم تنفيذه نهائي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)