اليكم الاجابة الصحيحة.. اي المخلوقات الحيه جهازها العصبي اقل تعقيدا ؟

كثر البحث على محرك جوجل عن سؤال اي المخلوقات الحيه جهازها العصبي اقل تعقيدا ..والكائنات الحية المختلفة باختلاف اشكالها موجودة على سطح الأرض منذ الاف السنين .

وتصدر السؤال ترند في السعودية وهو : ماهو جواب سؤال اي المخلوقات الحية التالية جهازها العصبي اقل تعقيدا مطلوب جواب صحيح .. الجواب/ الطيور ام الخيول ام القوارض أم الديدان .

ونتعرف اولا على الجهاز العصبي وهو :

الجهاز العصبي ويدعى أيضاً الجملة العصبية هو أهم الأجهزة التي تميز المملكة الحيوانية. يشاهد عند كل الكائنات الحية ابتداءً من وحيدات الخلايا وحتى الثدييات حيث يكون مؤلفاً من دارات بسيطة بين مجموعات صغيرة من خلايا عصبية عند وحيدات الخلايا، ويزداد تعقيداً كلما صعدنا في سلم التطور ليصل إلى أقصى درجات التعقيد والكفاءة عند الإنسان.

الجهاز العصبي هو شبكة اتصالات داخلية في جسم الكائن الحي تساعده على التواؤم مع التغييرات البيئية المحيطة به. ويمتلك كل كائن حي ـ ماعدا الحيوانات الأولية البسيطة ـ نوعًا من الأجهزة العصبية.

تمتلك الحيوانات اللافقارية جهازًا عصبيًا يتراوح بين شبكات بسيطة من الأعصاب وجهاز عصبي منظم مرتبط بدماغ بدائي. أما في الإنسان والحيوانات الفقارية، فيتكون الجهاز العصبي من دماغ ونُخاع شوكي وأعصاب. وتختص هذه المقالة بالجهاز العصبي في الإنسان.

حل سؤال اي المخلوقات الحية التالية جهازها العصبي اقل تعقيدا ؟

الإجابة الصحيحة للسؤال هي الديدان ، والتي يتواجد بداخلها جهاز عصبي قليل التعقيد .