مجتمعمنوعات

مواعيد عرض مسلسل فتح الأندلس في رمضان 2022 والقنوات الناقلة

موعد عرض مسلسل فتح الاندلس في رمضان 2022 و قنوات العرض و توقيت الاعادة

مواعيد عرض مسلسل فتح الأندلس في رمضان 2022 والقنوات الناقلة, وهو موعد عرض مسلسل فتح الاندلس في رمضان 2022 و قنوات العرض و توقيت الاعادة .

ينتظر المتابعون مشاهدة الأعمال الدرامية في شهر رمضان من كل عام، وما بين الأعمال الدرامية والكوميدية والاجتماعية، تختلف الأذواق وتتنوع، ولكن للأعمال التاريخية التي تروي حقبة من التاريخ العربي والإسلامي جمهورها الخاص.

إذ يطّل هذا العام وخلال رمضان 2022، أحد أبرز الأعمال الذي يوثق حقبة تاريخية مهمة في التاريخ الإسلامي وهي فتح الأندلس، وسيتم تقديم العمل من خلال دراما تاريخية بعنوان “فتح الأندلس”.

قصة المسلسل

مسلسل “فتح الأندلس” هو أول مسلسل تاريخي كويتي، من إنتاج شركة المهى الكويتية وإخراج محمد سامي العنزي، أما النص فهو لمدين الرشيدي الذي تعاون مع ورشة كُتّاب مؤلفة من أربعة مؤلفين.

ويشارك في بطولة العمل الذي تم تصويره بين تركيا ولبنان، سهيل الجباعي الذي يجسد شخصية القائد الإسلامي طارق بن زياد، رفيق علي أحمد الذي يلعب شخصية موسى بن نصير، تيسير إدريس الذي يقدم شخصية “لوذريق”، ويشارك أيضاً في العمل التاريخي بيار داغر، هشام بهلول، محمود خليلي، روبين عيسى وجيني إسبر التي شاركت الإعلان التشويقي للعمل على صفحتها على انستغرام، وعلقت على الفيديو “فتح الأندلس في رمضان”.

كما شارك مخرج العمل محمد سامي العنزي الإعلان الترويجي للمسلسل على حسابه على تويتر، وعلق على التريلير وكتب “الإعلان الترويجي الأول للمسلسل التاريخي “فتح الأندلس”، يحكي المسلسل قصة “فتح الأندلس بقيادة طارق بن زياد والحقبة الزمنية التي عاصرها.. يأتيكم على الشاشات في رمضان بإخراج وإنتاج ضخم مع نخبة من الممثلين المتميزين”.

مواعيد عرض مسلسل فتح الأندلس

يعرض المسلسل في شهر رمضان الكريم 2022 ، ومن المقرر عرضه على قنوات : قناة الأولى المغربية سيتم عرضه الساعة 6 مساءً بتوقيت المغرب، و8 بتوقيت السعودية. وقناة الشارقة، وإم بي سي 5، والقنوات الأخرى الناقلة.

القنوات الناقلة لمسلسل فتح الأندلس

سنضغ لكم القنوات الناقلة التي تعرض المسلسل لحظة اعلانها من قبل المحطات التلفزيونية قبل يوم من شهر رمضان 2022 .

1التلفزيون السعودي قناة SBC
2التلفزيون الكويت KTV KUWAIT
3- التلفزيون المغربي القناة الاولى Al Aoula
4- تلفزيون قطر QATAR AL RAYAN
5- تلفزيون الشارقة Sharjah SBA
6 تلفزيون الظفرة Al Dafrah

زر الذهاب إلى الأعلى