مجتمعمنوعات

أفضل مشروبات رمضان 2022 مشروبات يمكن تحضيرها وتقديمها لسفرة الإفطار ( Ramadan drinks 2022 )

عصائر ومشروبات طبيعية بمناسبه شهر رمضان 2022 ..Ramadan drinks 2022



تابعنا عبر

نقدم لكم أفضل مشروبات رمضان 2022 مشروبات يمكن تحضيرها وتقديمها لسفرة الإفطار ( Ramadan drinks 2022 ) .

وهي عصائر ومشروبات طبيعية بمناسبه شهر رمضان 2022 ..Ramadan drinks 2022 ،ومع حلول شهر رمضان 2022 ، تبحث السيدات عن تحضير سفرة رمضانية مشروبات رمضان 2022 شهية على الافطار من أفكار جديدة مشروبات Ramadan food .

مشروبات رمضان 2022

1- العرقسوس :

مشروب صحي منذ عهد الفراعنة ، يشتهر بأنه يروي الظمأ في الصيف ، وبعد الإفطار له نكهة حلوة مميزة ، ويحتوي علي السكر والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والفسفور ، يقوي جهاز المناعة يستخدم في العديد من أدوية الصدر والمعدة .

يعالج أمراض الكبد والصدر والمعدة ويخفف السعال ويقلل الإحساس بالعطش .

2- الخروب :

يشتهر بأنه مثالي لخفض الوزن ، ويحبه الجميع عندما تدور الأكواب المملوءة به بعد الإفطار في رمضان .

3- السوبيا:

من المشروبات التي تعد بطرق متعددة ، يحبه الصغار والكبار يشبه طعمه الفانيليا المخلوطة بجوز الهند ، يعالج النزلات ويساعد علي الهضم.

4- الدوم :

مشروب صحي وطعمه مقبول ، يعالج ضغط الدم .

5- التمر هندي :

يقدم في رمضان ويشتهر بطعم يمزج بين الحلو والحامض ، يحتوي علي فيتامين (B) والكالسيوم والكربوهيدرات والبروتينات ، ينظم مستوي الكوليسترول ، وهو المشروب الأمثل لمرضي السكر حيث ينظم مستوي السكر في الدم .

6- الكركديه :

يحضر كمشروب ساخن أو بارد، لونه أحمر قرمزي جذاب ، له طعم لاذع ، يخفض ضغط الدم ، وهو رمز للاحتفالات في كثير من البلدان .

7- قمر الدين :

هو أشهر مشروبات شهر رمضان ، يجهز بالأسواق علي شكل ورق سميك، لزج من المشمش ، ينقع في الماء عدة ساعات يذوب خلالها ويتم تقليبه وتناوله كمشروب علي الإفطار يساعد الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي وبه فوائد غذائية عديدة .

مشروبات لمرضى السكري في رمضان لعام 2021

الشاي الأسود

يعتبر الشاي الأسود، من أكثر المشروبات التي تتناسب مع مرضى السكري، خلال شهر رمضان؛ إذ يمنع الإصابة بالسكتات الدماغية، وأمراض القلب.

الشاي الأخضر

الكثير من الأشخاص يجدون متعتهم في تناول الشاي الأخضر، نظرًا لمذاقه الطيب، فضلًا عن تقليله ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم، ويساهم في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

عصير الرمان

يحتوي عصير الرمان على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لمرضى السكري، فهو غني بالألياف الغذائية والأحماض المعدنية المختلفة كحمض الفوليك، بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات المفيدة لصحة الجسم، كما أنه يمنع الإصابة بتصلب الشرايين.

يمنع نسخ أو نقل أي مقال من موقع “trendingsy” .. حيث سيتم التبليغ الى جوجل عن اي مقال مسروق من موقعنا .

المصدر :خاص موقع ترندينغ نيوز ( المصدر : https://trendingsy.com ).تابعنا على تلغرام اكتب trendingsy

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)