أخبار التقنيةالعالم الرقميمميز

لـ حماية حسابك في فيسبوك (Facebook ) ..عليك التوقف عن فعل هذه الأشياء



تابعنا عبر

يقع الكثير من مستخدمي تطبيق فيسبوك Facebook في الكثير من الأخطاء التي يكون لها نتائج سلبية عليهم في أمان التطبيق أو على المستوى الاجتماعي، نتيجة نشر محتوى معين من المنشورات.

ووفقا لما نشره موقع Showbiz Cheat Sheet فهناك بعض الأشياء التي يجب تجنب نشرها على فيسبوك Facebook تمامًا، لكي تحافظ على أمان حسابك و سلامك النفسي على التطبيق، ومنها:

1- ربط البيانات بأمنك الشخصي والمالي

عندما تقوم باستخدام تطبيق فيسبوك Facebook، تجنب أن تقوم بنشر عنوان منزلك أو رقم هاتفك أو سنة ميلادك أو معلومات عنك من الممكن أن يقوم الهاكرز باستخدامها لسرقة هويتك، فالمعلومات التي تقوم بنشرها على الفيس بوك تعمل على تسهيل سرقة حسابك.

2- التلميح بكلمة المرور الخاصة بك

فلكي تعمل على حماية أمنك على الإنترنت عليك تجنب نشر المعلومات التي قد تشير إلى كلمات المرور التي تقوم باستخدامها أو أسئلة الأمان التي طلبت منك بعض الخدمات الإجابة عنها، ويجب ايضًا تجنب المنشورات الغير ضرورية التي تخص حياتك الشخصية.

3- الإفصاح بمعلومات عن موقعك

وفى بعض الأحيان فقد يكشف بعض المستخدمين عن موقعهم من دون قصد عبر تحميل صورة أو مشاركة المنشورات على التطبيق مع أصدقائك.

4- عرض المنشورات التي تحمل آراء سياسية أو دينية فى الأوقات المشحونة

يجب أن تتجنب نشر الآراء السياسية أو الآراء ذات الدوافع الدينية على فيسبوك خاصة في الأحداث المشحونة فإذا كنت تريد التعبير والنشر فما عليك سوى أن تقوم بالنشر والإعلان من المواقع الإخبارية مع إدراج الرابط معها.

5- النكات والمشاركات المسيئة

إذا كانت نكتة بذيئة أو مزحة غير ملائمة، لا تقم بالمجازفة بوقوعك في موقف محرج عن طريق نشر شيء مسيء، فقد يبدو الأمر مضحكًا في ذلك الوقت إلا أن الأمر لا يستحق المخاطرة بإهانة أفراد عائلتك أو الأصدقاء أو حتى زملائك في العمل أو معارفك.

6- المنشورات المضللة طبيًا

إذا لم تكن حاصلاً على درجة علمية في الطب أو مؤهلًا يسمح لك بإعطاء منشورات طبية فمن الأفضل ألا تشارك منشورات عن الطب التقليدي تمامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)