أخبار التقنيةالعالم الرقمي

هذه الميزات الجديدة قادمة في واتس اب ..ومنها كيفية استعادة الرسائل المحذوفة



تابعنا عبر

يحتوي WhatsApp على عدة ميزات الهامة تساعد جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم على تتبع عدد المرات التي يستخدم فيها التطبيق ومدى نشاطه أيضًا.

ويعطي مؤشر حالة الاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى العلامات التي تظهر على الرسائل، إشارات إلى أصدقاء المستخدم وعائلته وتوضح عدد مرات استخدامه لتطبيق WhatsApp.

وقد يرغب المستخدم في بعض الأحيان في تقييد بعض هذه المعلومات، حيث يوفر WhatsApp حتى الآن مستويات مختلفة من الخيارات حول مقدار المعلومات التي يمكنه مشاركتها مع جهات الاتصال الخاصة به أم لا.

وما هو موجود حتى الآن، إذا أراد المستخدم تعديل من يرى معلومات “Last Seen” أو “آخر ظهور”، فعليه إما يسمح للجميع برؤيتها، أو السماح لـ”جهات اتصاله فقط” أو “لا أحد”.

ولكن اتضح الآن أن WhatsApp يدعم حاليًا ميزة جديدة ستسمح لمستخدمي التطبيق بحظر جهات اتصال معينة من رؤية حالة “Last Seen” الخاصة بالمستخدم.

وتمت مراقبة هذا التغيير الجديد من قبل بعض المتسربين عبر الإنترنت على موقع “WABeta Info” المتخصص في تسريب المعلومات حول التحديثات والقرارات التي يركز عليها WhatsApp.

كما تمت مشاهدة هذه الميزة أيضًا في أحدث إصدار تجريبي من WhatsApp، وهذا الإعداد الجديد هو متاح فقط لمختبري التطبيقات على iOS و Android، ولكن إذا تم دفع الميزة إلى القناة الثابتة فسيتمكن المستخدم من الوصول إليها من خلال التوجه إلى قسم الإعدادات في تطبيق WhatsApp ثم الانتقال إلى الحساب ثم بعد ذلك إلى الخصوصية.

وسيتعين على المستخدم بعد ذلك النقر فوق آخر ظهور ثم اختيار “جهات الاتصال الخاصة بي” باستثناء وتحديد جهات الاتصال التي يريد حظرها من رؤية هذه المعلومات.

ومن المُتوقع أيضًا أن يطرح WhatsApp ميزة مماثلة لصور الملف الشخصي والتي ستسمح لك بحظر جهات اتصال معينة من رؤية هذه الصورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)