أخبار محليةمحليات

فطر سعيد .. موعد عيد الفطر في السعودية 2022 .. السعوديه تعلن موعد أول أيام عيد الفطر 1443



تابعنا عبر

أعلنت المحكمة العليا السعوديه يبدأ موعد أول أيام عيد الفطر 2022 في السعودية هو يوم الاثنين الموافق 2 آيار 2022 وسيكون يوم غد الأحد هو المتمم لشهر رمضان في السعوديه .

موعد عيد الفطر 2022 في السعودية

أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، مساء اليوم السبت، موعد أول أيام عيد الفطر 2022 في المملكة.

وأكدت المحكمة في بيان لها، تعذر رؤية هلال شوال وأن غداً الأحد 1 مايو 2022م هو المتمم لشهر رمضان، وأن الاثنين 2 مايو هو غرة شهر شوال وأول أيام Eid al-Fitr المبارك.

وكان موقع طقس العرب السعودي قد أعلن تعذر رؤية هلال شهر شوال وEid al-Fitr في مراكز التراثي في المملكة العربية السعودية مساء اليوم السبت.

وأضاف أنه بذلك يتوقع أن تعلن المحكمة العليا السعودية أن يوم الأحد هو المتمم لشهر رمضان، وأن يوم الاثنين أول أيام Eid al-Fitr السعيد.

وبذلك يكون موعد أول أيام Eid al-Fitr السعيد هو يوم الاثنين 02/05/2022.

وكانت المحكمة السعودية العليا قد دعت، امس الجمعة، “عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان.”

وطالبت المحكمة من يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته، وإن تم رصد هلال شوال مساء السبت فسيكون يوم الأحد أول أيام العيد، وفي حال تعذر رؤية الهلال فسيكون الأحد آخر أيام رمضان والاثنين أول أيام العيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)